«الصرف الصحي بالإسكندرية» تطالب برفع كفاءة المنظومة

عرضت مطالبها على عدد من المسئولين بوزارة الإسكان والمرافق والشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحي

«الصرف الصحي بالإسكندرية» تطالب برفع كفاءة المنظومة
معتز محمود

معتز محمود

3:23 م, الثلاثاء, 22 ديسمبر 20

علمت “المال” أن شركة الصرف الصحي بالإسكندرية قد عرضت مطالبها بخصوص رفع كفاءة منظومة الشركة قبل عدة أيام على عدد من المسئولين بوزارة الإسكان والمرافق والشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحي .

وأوضحت مصادر مُطلعة أن العرض تم  خلال اجتماع عقد قبل أيام بخصوص رفع كفاءة منظومة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية من محطات ومعدات وشبكات في حضور عدد من قيادات الشركة والجهات المعنية بها .

وأكدت المصادر أن الاجتماع ضم المستشار أسامة حمدي مستشار وزير الإسكان والمرافق والدكتور صلاح بيومي نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي واللواء مجدي عبد الرحمن استشاري الشركة القابضة، فضلاً عن اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحى بالإسكندرية .

جاء الاجتماع بعدما شهدت محافظة الإسكندرية منذ الساعات الاولى من صباح يوم الثلاثاء الماضى موجة من الطقس السئ استكمالا لنوه قاسم تمثلت في سرعة للرياح والأمطار الخفيفة والمتوسطة والغزيرة والتي أدت الى تجمعات من مياه الامطار في بعض النقاط الساخنة المتمثلة في المنتزه اول وثاني وشرق المدينة .

تجمع لمياه الأمطار أسفل كوبري المندرة

 ونتيجة لهذه الامطار الغزيرة حدث تجمع لمياه الامطار اسفل كوبري المندرة نتيجة لكمية المياه الهائلة التي تفوق الطاقة الاستيعابية وقامت فرق طوارئ التمركزات للسيطرة على هذه البؤرة الساخنة وكسح مياه الامطار وسيولة الحركة المرورية .

وكان هناك تجمع لمياه الامطار في نقطة شيراتون المنتزه وفندق الوردة بمنطقة المنتزه ثاني والتي كانت نتيجة لارتفاع الأمواج وهطول الأمطار، وتم التعامل في كسح مياه الأمطار من خلال فريق المعدات المركزية المتمثلة في البدالات وطلمبات الرفع التي ساعدت على كسح مياه الامطار وسهولة حركة المرور في تلك النقط الساخنة.

 ووفقاً لبعض البيانات الرسمية  لم يشهد طريق الكورنيش بالاسكندرية اي بؤر ساخنة او تجمع لمياه الامطار والذي شهد سيولة في الحركة المرورية ، وقد تميزت منطقة العامرية بأنها لم تسجل اي نقاط ساخنة بالطريق الصحراوي سواء كان في منطقة الجراري في الكيلو ٢٣.٥ او مستعمرة مدخل عبد القادر منطقة هيونداي نتيجة الى المشاريع العاجلة التي تمت هناك من شنايش وبيارات.

وشهدت منطقة شرق بعض تجمعات لمياه الامطار كشارع الاقبال ومنطقة مظلوم وتم التعامل معها في وقت قصير جداً وكسح مياه الامطار في فترة زمنية لا تتجاوز الساعة والجدير بالذكر ان منطقة كلية الفنون الجميلة بجليم لم تشهد أي تجمع لمياه الامطار نتيجة للمشروع العاجل هناك.

أما محور المحمودية رغم غزارة الامطار فقد تم احتواء نقطتي كوبري الناموس وحجر النواتيه ولم يحدث اي إعاقة مرورية هناك .