«الصرف الصحي بالإسكندرية» تتواصل جهودها لاحتواء مياه الأمطار

توزيع سيارات شفط المياه التابعة للشركة على عدة مناطق

«الصرف الصحي بالإسكندرية» تتواصل جهودها لاحتواء مياه الأمطار
معتز محمود

معتز محمود

4:31 م, الثلاثاء, 23 فبراير 21

تتواصل جهود العمليين فى شركة الصرف الصحي بالإسكندرية للتخفيف من تأثير موجة تساقط الأمطار التى تضرب المدينة والتى يصاحبها برودة فى الجو على العديد من الشوارع والطرق الرئيسية فى نطاق المحافظة.

ورصدت “المال” خلال جولة على عدد من الشوارع الرئيسية بالمحافظة انتشار سيارات الشركة بأنواعها والتى تشمل سيارت الشفط والسيارات المدمجة لتسليك الشبكات عند الحاجة.

انتشار وتمركز سيارات الشركة في بعض المناطق كالمنشية

وخلال مرور ” المال ” تم رصد انتشار وتمركز سيارات شركة الصرف الصحي بالإسكندرية فى بعض المناطق كالمنشية بالقرب من كورنيش الميناء الشرقى ، فضلاً عن قيام سيارات أخرى برفع تجمعات للمياه من شارع المكس بجوار حرم ميناء الإسكندرية.

وأوضحت مصادر فى شركة الصرف الصحى بالإسكندرية أنه مع الإعلان عن توقعات الأحوال الجوية والتى سيصاحبها تساقط للأمطار بكميات متفاوتة بدأت الأستعدادات من قبل مسؤلى الشركة .

وأضافت أن أبرز الاستعدادات شملت توزيع سيارات شفط المياه التابعة للشركة على عدة مناطق وذلك مع تفريغ بيارات محطات الرفع بشكل دورى .

ولفتت إلى أن تعدد التمركزات المنتشره على جميع مناطق الإسكندرية والتى تشمل فى منطقة الجمرك امام مسجد المرسي ابو العباس والمحكمة البحرية .

بينما فى  منطقة وسط فيوجد تمركزات فى نفق منشا ونفق قناه السويس ونهاية كوبري محرم بك مرورًا بتمركزات منطقه كارفور.

وفى سياق متصل أوضحت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية أنه بناء علي ما جاء من شكاوي مستمرة سابقه من تراكمات لمياه الامطار بجوار سور نادي اسبورتنج ش عمر لطفي والتي تم الأنتهاء منها نهائيه بمتابعة رجال التمركزات وفرق الطواري .

وأوضحت الشركة أن السبب الرئيسى الذي كان يسبب تجمع مياه الأمطار هناك هو حاوية للقمامة تمنع تصريف مياه الامطار في الشنايش الموازية للطريق.