الصرف الصحى بالإسكندرية تعرض بيع الحمأة الجافة فى ممارسة عامة

وسيتم بيع الحمأة المعالجة الجافة الناتجة من محطات المعالجة المختلفة بمدينة الإسكندرية وموقع 9ن فى تلك الممارسة التى ستخضع للائحة المشتريات بالشركة .

الصرف الصحى بالإسكندرية تعرض بيع الحمأة الجافة فى ممارسة عامة
معتز محمود

معتز محمود

1:15 م, الأثنين, 13 يناير 20

أعلنت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية عن طرح عملية ممارسة عامة ، بنظام المظروف الواحد لبيع الحمأة الجافة الناتجة من محطات المعالجة التابعة للشركة . 

وحددت الشركة اليوم الإثنين موعد جلسة تلك الممارسة وذلك فى الثانية عشر ظهراً بمقر الشركة بالديوان العام بالشاطبى .

وسيتم بيع الحمأة المعالجة الجافة الناتجة من محطات المعالجة المختلفة بمدينة الإسكندرية  وموقع “9 ن” فى تلك الممارسة  التى ستخضع للائحة المشتريات بالشركة . 

وحددت الشركة قيمة التأمين الابتدائى لدخول هذه الممارسة العامة بمبلغ عشرة آلاف جنيه وفى حالة دفع التأمين بخطاب ضمان تكون مدة سريانه 120 يوماً من تاريخ فتح المظاريف.

كما وفرت الشركة كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بتلك العملية فى إدارة المبيعات بالدور السابع بالشركة مقابل سداد القيمة المحددة لثمن النسخة والبالغة  خمسمائة  جنيه.

وتنتج الحمأة بعد الانتهاء من عملية معالجة مياه الصرف الصحي وهي عملية تنقية مياه الصرف من الشوائب والمواد العالقة والملوثات والمواد العضوية لتصبح صالحة لإعادة الاستخدام أو لتكون صالحة للتخلص منها في المجاري المائية دون أن تسبب تلوثا لها.

وتشتمل عملية معالجة الصرف على عدة مراحل فيزيائية وكيماوية وبيولوجية وعقب الانتهاء من المعالجة يتم تجميع الحمأة من محطات المعالجة ثم تجفيفها ، تمهيداً لإعادة بيعها .

يشار إلى أن شركة الصرف الصحى بالإسكندرية تمتلك 25 محطة معالجة للمياه موزعة على جميع مناطق خدمة الصرف الصحى بالإسكندرية، وأن الطاقات المتاحة من هذه المحطات المعالجة التى تبلغ  1.8 مليون متر مكعب يومى يتم معالجتها.