«الصرف الصحى» بالإسكندرية تبدأ اختبارات استيعاب الكميات الغزيرة من الأمطار

بدئت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية فى تنفيذ عدد من الأجراءات والمناورات ونماذج محاكاة مياة الأمطار لأختبار قدرة الشنايش على تصريف مياة الأمطار.

«الصرف الصحى» بالإسكندرية تبدأ اختبارات  استيعاب الكميات الغزيرة من الأمطار
معتز محمود

معتز محمود

7:44 م, الثلاثاء, 24 سبتمبر 19

بدأت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية تنفيذ عدد من الإجراءات والمناورات ونماذج محاكاة مياه الأمطار لاختبار قدرة الشنايش على تصريف مياه الأمطار.

وقال مصدر مُطلع بشركة الصرف الصحي بالإسكندريه أنه تم قبل أيام تطبيق نموذج محاكاة لتصريف مياه الأمطار بمحيط منطقة سيدي جابر، إضافة إلى كوبري كليوباترا وكوبرى فورد، وكذلك اختبار ميول المصبات الموجودة على طريق الكورنيش بشنايش الأمطار وللخدمة اثناء فترة الشتاء.

وأضاف أن الشركة تجرى استعدادها لاستقبال الشتاء من خلال المناورات التى تتم لاختبار قدرة الشنايش على استيعاب الكميات الغزيره من الأمطار ، لافتاً إلى أنه قد أجريت محاكاه فى الساعات الأولى من صباح الجمعة الماضى بكوبري المنشا وكوبرى الإبراهيمية بالإضافة إلي نفق قناة السويس بمنطقة وسط .

وأشار إلى أن التجربة تمت بحضور السيد اللواء ا.ح. محمود محمد نافع ‐رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة صرف صحى الإسكندرية والسيد العميد فادى وديع،رئيس حى وسط والسادة المعنيين من الشركة

ولفت المصدر إلى أنه تم كذلك متابعه تنفيذ تجارب المحاكاة في أنفاق حي المنتزة أول و ايضا تجربة المصبات البحرية

وتستعد شركة الصرف الصحى في الإسكندرية بشكل مبكر كل عام لقدوم موسم الشتاء والذى عادة ما يشهد مجموعة من النوات الممطرة والتى تؤثر بعضها على عدد من الشوارع وبعض الطرق.

وقام اللواء مهندس محمود نافع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الصرف الصحى بالإسكندرية مؤخراً بزيارة تفقدية لحملة الإدارة العامة لمنطقة وسط “وفقاً لمصدر مطلع بالشركة”.

وأضاف المصدر أن رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب قد قام بالتفتيش على سيارات حملة منطقة وسط بمقر الحملة (مجمع المصانع). ، وعقد لقاء عمالي بمنطقة وسط لتجنب المشاكل والحرص على حلها.

كما شارك فى الزيارة عدد من قيادات الشركة وأبرزهم المهندس أشرف حنفي رئيس قطاع التشغيل والصيانة، والمهندس يوسف عبدالباري رئيس قطاع التأمين الفني،والمهندس اشرف الشافعي مساعد رئيس الشركة للشئون الفنية

وتجدر الإشارة إلى أن شركة الصرف الصحى بالإسكندرية انتهت من تركيب منظومة الـGPS لبعض السيارات والمركبات التابعة لها؛ لإحكام منظومة تشغيل المعدات والمركبات والسيارات التابعة للشركة خلال الفترة المقبلة.

وقال اللواء المهندس محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحى بالإسكندرية والعضو المنتدب، فى تصريحات سابقة لـ”المال ” إنه تم البدء فى تركيب منظومة الـGPS لبعض السيارات والمركبات التابعة للشركة.

وأضاف، أن عدد السيارات التى تم الانتهاء من تركيب منظومة الـGPS بها حتى الآن يبلغ 52 سيارة.

ومن المتوقع أن يسهم تركيب ووضع منظومة الـGPS لبعض السيارات والمركبات بشركة الصرف بالإسكندرية، فى تتبع مسارها.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحى بالإسكندرية والعضو المنتدب أن الشركة ستعمل، خلال الفترة المقبلة، على استكمال تركيب منظومة الـGPS فى السيارات والمركبات بالشركة خلال الأشهر القادمة.