الصراع الروسي الأوكراني بجانب التضخم يضاعف خسائر شركات التأمين الكبرى

وبسبب تأميم طائرات اوربية تتجاوز قيمتها 10 مليارات دولار على ارض روسيا

الصراع الروسي الأوكراني بجانب التضخم يضاعف خسائر شركات التأمين الكبرى
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

10:45 م, السبت, 19 مارس 22

كشف توماس والكوويتش وماركوس ألفاريز ، نائب الرئيس المعني ونائب الرئيس الأول ورئيس التأمين المالي العالمي ، أ ، يمكن أن يؤدي إلى ضغوط على شركات التأمين بسبب المطالبات وهو ما يوجد صعوبة فى تمرير ارتفاع التكاليف إلى العملاء

وقال الفاريز أن الصراع المطول بين الغرب وروسيا مع استمرار العقوبات الجوهرية ، سيؤثر بالسلب على شركات التأمين الأوروبية الكبرى خاصة فى مجال الممتلكات علاوة على ان التضخم سيكون عند مستويات عالية نسبيًا بينما قد يتعرض الاقتصاد الأوروبي للتباطؤ لهذين السببين .

وأضافوا أنه نتيجة لذلك ، قد تواجه شركات التأمين على الممتلكات الشخصية والحسابات ضغطًا تضخميًا على المطالبات عبر بعض خطوط منتجاتها الرئيسية ، مثل التأمين على السيارات والتأمين على المنازل.

شركات التأمين مهددة برفع الأسعار الى حد مبالغ فيه على عملائها

وأكدوا ان شركات التامين الكبرى قد تواجه صعوبة في تمرير تكاليف مطالبات أعلى للعملاء من خلال الزيادات الممتازة ، مما يؤدي إلى ضغط الهامش  في الوقت الحالي أنه تم تقليل شهية العملاء للمخاطرة في المنتجات المرتبطة بالمؤشر والوحدات بسبب التقلبات الكبيرة في الأسواق المالية.

على الرغم من الاضطرابات المالية الناجمة عن الغزو الروسي لأوكرانيا لبعض شركات يعتقد أنه لن يؤثر على أوضاع الملاءة المالية أو النتائج المالية لشركات التأمين هذا العام، وفق المصادر

وأضافوا: “نعتقد أن الانخفاض في أسواق الأسهم الذي لوحظ منذ بدء على وضع الملاءة والنتائج المالية لعام 2022 ، بالنظر إلى التعرض المنخفض نسبيًا للأسهم في المحافظ الاستثمارية لشركات التأمين.

ولفتوا إلى أن هناك خطرًا يتمثل في أن الضعف الاقتصادي الممتد قد يؤدي إلى تدهور جودة حيازات السندات لشركات التأمين والتي تمثل حصة أكبر بكثير من الأصول الاستثمارية لشركات التأمين الأوروبية.

شركات التأمين الكبرى مهددة بتعويضات اضخم من 11 سبتمبر حتى الان

وهذا بدوره يمكن أن يكون له تأثير سلبي على ملاءة شركات التأمين الأوروبية على المدى المتوسط ​​كما ترى الشركة أن الخطوط التي من المرجح أن تتأثر ستكون الإنترنت أو الطيران ، وهو موضوع تطرق إليه في الأيام الأخيرة، وفق المصادر.

وأكدوا أن تأميم الدولة الروسية للطائرات باعتباره أكبر خطر على سوق لندن ويكبدهم خسائر فىى جملتها اكبر مما حدث منذ احداث 11 سبتمبر.

ويأتى هذا التقييم من بنك أوف أمريكا ، الذي قال إن القضية الرئيسية لخطوط الطيران تتركز على أكثر من 500 طائرة تقطعت بهم السبل في روسيا، بسبب العقوبات الناشئة عن غزو البلاد لأوكرانيا. الطائرات ، التي تزيد قيمتها على 10 مليارات دولار ، يمكن أن تؤدي إلى فائض من المطالبات المتعلقة بصناعة التأمين ، مما قد يؤدي على الأرجح إلى التقاضي بشأن ما إذا كانت العقوبات قد ألغت التغطية التأمينية.

بنك اوف امريكا يمكن سحب تغطية الحرب

وقال بنك أوف أمريكا إذا لم تبطل العقوبات الغطاء على الحرب ، فغالبًا ما يكون لدى شركات التأمين القدرة على سحب التغطية لمناطق معينة في حالة نشوب حرب من أجل وثائق الطيران. بالنسبة لأغطية الحرب الطارئة على الطيران (الوثائق الصادرة لشركات التأجير ، بدلاً من شركات الطيران) تميل إلى أن تكون هناك فترة إشعار بالإلغاء مدتها 7 أيام “.

 وفقا للتغطيات التأمينية الخاصة بالطيران فقد تم إرسال الإخطارات بشكل عام منذ 24 فبراير وحتى أسبوع تقريبًا ، مما يشير إلى أن أي التغطية التأمينية للحرب طارئة ويمكن سحبها وربما تكون قد انتهت صلاحيتها الآن.

وبالنسبة لأغطية جميع المخاطر الطارئة (الصادرة لشركات التأجير ، مع استثناءات الحرب) ، تكون فترة الإخطار عادةً 30 يومًا. لذلك ، حتى لو تم إخطار الوثائق ، فسيظل الغلاف موجودًا لأسبوعين آخرين .