الصدارة والنقاز .. أبرز خسائر الزمالك أمام المصري

تعثر الزمالك مساء أمس الخميس أمام نظيره المصري البورسعيدي في بطولة الدوري المصري، بعد أن تعرض لخسارة مفاجئة بهدفين مقابل هدف واحد

الصدارة والنقاز .. أبرز خسائر الزمالك أمام المصري
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

9:24 ص, الجمعة, 12 أبريل 19

تعثر مساء أمس الخميس أمام نظيره المصري البورسعيدي في بطولة الدوري المصري، بعد أن تعرض لخسارة مفاجئة بهدفين مقابل هدف واحد، خلال المباراة التي أقيمت على استاد الجيش بالسويس ضمن منافسات الأسبوع 25 من المسابقة المحلية، في رحلة البحث عن اللقب الغائب منذ 2014 عن النادي الأبيض بقيادة السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، ليفقد صدارة الدوري للمرة الأولى منذ 25 جولة لصالح الأهلي الذي تربع على جدول الدوري بعد غياب استمر كثيرًا.

خسارة الزمالك أمام البورسعيدي أفقدته صدارة الدوري المصري للمرة الأولى هذا الموسم لحساب غريمه التقليدي النادي الأهلي، بفارق نقطة واحدة فقط لصالح الأخير عن أبناء ميت عقبة، ولكن الصدارة لم تكن الشئ الوحيد الذي فقده الزمالك بسبب هذه الخسارة.

تستعرض «المال» أبرز الأشياء التي فقدها الزمالك من خسارته أمام أبناء بورسعيد :

فقدان الصدارة لصالح الأهلي

الزمالك فقد أهم ما يبحث عنه طوال الموسم على مدار الـ25 جولة السابقة، صدارة الدوري تركها للأهلي الذي تربع على عرش الجدول برصيد 58 نقطة مقابل 57 للزمالك.

فيما استغل المصري انتصاره المثير ورفع رصيده إلى 45 نقطة.

المصري يفوز على الأبيض لأول مرة منذ 442 يومًا

عاد المصرى لتحقيق الفوز على الزمالك بعد غياب 442 يومًا، حيث يرجع آخر فوز فى الجولة العشرين من مسابقة الدورى الممتاز الموسم الماضى وبالتحديد في 24 يناير 2018، والتي أقيمت على ستاد برج العرب آنذاك، عندما فاز الفريق البورسعيدى بهدف دون رد، عن طريق لاعبه إسلام عيسى.

هزيمة الزمالك أمام المصري تمثل أول هزيمة محلية للفريق الأبيض منذ 227 يومًا، إذ ترجع الخسارة الأولى لأبناء ميت عقبة فى النسخة الحالية من الدوري والتي كانت أمام النجوم إف سى، إلى يوم 27 أغسطس 2018، عندما تواجها ضمن منافسات الأسبوع الرابع، واستطاع صلاح آمين قيادة النجوم للفوز.

خسارة الونش والنقاز أمام الإسماعيلي

الزمالك يستعد لمواجهة يوم الأحد المقبل ضمن منافسات إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، قبل أن يعود للمواجهات المحلية من جديد بمباراته مع الإسماعيلي، والتي سيفقد خلالها لخدمات الثنائي محمود الونش وحمدي النقاز، بعدما حصل الأول على الانذار الثالث له، فيما حصل اللاعب التونسي على انذارين خلال اللقاء وتم طرده بعد انتهاء المباراة مباشرة من جانب حكم المباراة محمد عادل.

إيهاب جلال يسيطر

تفوق المدير الفنى للمصري البورسعيدي بنتيجة 4 – 3 فى المباريات التى أدارها أمام الزمالك، بالفوز الذى حققه الفريق البورسعيدى على الزمالك بهدفين مقابل هدف، حيث أصبح عدد مواجهات إيهاب جلال أمام الزمالك 9 مباريات، حقق خلالهم الفوز فى 4 مباريات فيما تعادل بمباراتين وهُزم فى ثلاث مواجهات.