«الصحة» : نقل «طفل العجانة» بالإسعاف الطائر إلى مستشفى الشيخ زايد بالقاهرة

لتلقي الرعاية الطبية اللازمة

«الصحة» : نقل «طفل العجانة» بالإسعاف الطائر إلى مستشفى الشيخ زايد بالقاهرة
هيثم سمير

هيثم سمير

10:09 م, الأربعاء, 19 أغسطس 20

وجّهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بنقل الطفل محمد مصطفى المعروف بـ”طفل العجانة”، إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي؛ لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم نقل الطفل، اليوم الأربعاء، من مستشفى أسوان الجامعى بمحافظة أسوان، إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي بالقاهرة، وذلك بالتنسيق مع كلٍّ من وزير الطيران المدني، ومحافظ أسوان، عن طريق الإسعاف الطائر، بواسطة فريق من هيئة الإسعاف المصرية، تحت إشراف وبمرافقة الدكتور أحمد العزب، مدير الإسعاف الجوى.

وأضاف مجاهد أن الطفل يبلغ من العمر 15 عامًا، وكان قد تعرَّض لحادث إلقاء بعجانة الفرن الذي يعمل به بمحافظة أسوان، وتبيّن أنه يعاني من خلع في الفقرات العنقية وإصابة بالغة بالحبل الشوكي، أدّى إلى شلل رباعي.

وأكد مجاهد أن الوزيرة وجهت بتوفير كل سبل الرعاية الصحية اللازمة للطفل، وإجراء الأشعة والفحوصات اللازمة، لافتًا إلى أن الطفل فور وصوله إلى مستشفى الشيخ زايد، بسيارة إسعاف مجهزة، كان فى استقباله فريق طبى من مختلف التخصصات، ويتم حاليًّا إجراء التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة له.