"الصحة": منحة 9.3 مليون دولار من اليابان لتوريد مستلزمات لبعض مستشفيات الصدر

وأكدت أنه لا صحة لوجود عجز في أسطوانات الأكسجين في مستشفيات الصدر بمختلف المحافظات.

"الصحة": منحة 9.3 مليون دولار من اليابان لتوريد مستلزمات لبعض مستشفيات الصدر
صفية حمدي

صفية حمدي

3:05 م, الجمعة, 28 أغسطس 20

رصدت الحكومة ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات تواصل اجتماعي من أنباء بشأن وجود عجز في أسطوانات الأكسجين في مستشفيات الصدر بمختلف محافظات الجمهورية، وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الصحة ونفت صحة ذلك ، وفي السياق نفسه ذكرت وزارة الصحة أن هناك إجراءات تتم حاليا للحصول على منحة من الحكومة اليابانية بقيمة 9.3 مليون دولار لتوريد معدات وأجهزة ومستلزمات طبية لمستشفيات الصدر في بعض المحافظات .

 وفي تقرير الحكومة لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات ، ذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه قام بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان وأكدت أنه لا صحة لوجود عجز في أسطوانات الأكسجين في مستشفيات الصدر بمختلف المحافظات.

 وشددت على توافر جميع المستلزمات الطبية بما فيها أسطوانات الأكسجين بشكل طبيعي في جميع المستشفيات، وتوافر مخزون إستراتيجي كافٍ منها.

ونوهت إلى أن هناك متابعة مستمرة لموقف توافرها في جميع المستشفيات وتوفير كميات إضافية منها قبل نفاد الكمية.

وذكرت وزارة الصحة أنها تعمل حاليًا على الانتهاء من إجراءات الحصول على منحة من الحكومة اليابانية بقيمة 9.3 مليون دولار لتوريد معدات وأجهزة ومستلزمات طبية لصالح مستشفيات الصدر بعدد من محافظات الجمهورية ، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني والتدريب اللازم للكوادر الطبية.

ومن خلال تقرير الحكومة لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات ، ناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ووزارة الصحة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار .

وناشدوهم بالتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة قلق المواطنين.