الصحة: عزل المنتخب بالكامل ونتائج مسحة صلاح وكوكا وجيلاني وعبده اليوم (فيديو)

قال إن هناك زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا،

الصحة: عزل المنتخب بالكامل ونتائج مسحة صلاح وكوكا وجيلاني وعبده اليوم (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

12:25 ص, الخميس, 19 نوفمبر 20

أكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة أن اللاعب الدولي محمد صلاح سيتم إجراء المسحة الرسمية له والتابعة للوزارة اليوم الخميس.

وأشار إلي أن المسحتين اللتين تم إجراؤهما ليستا تابعتين لوزارة الصحة .

وقال حسني ، خلال مداخلة هاتفية مع رامي رضوان في برنامج مساء DMC على قناة DMC ، أنه تم عزل كافة عناصر بعثة المنتخب بعد عودتهم من دولة توجو ، وذلك كل فرد تم عزله في غرفة منفردة بأحد الفنادق لحين الاطمئنان على صحتهم جميعا .

واضاف حسني ، أن المسحات أجريت على أحمد حسن كوكا و شادي جيلاني و محمد عبده، وتبين إصابتهم بفيروس كورونا، موضحا أن تلك المسحات أجريت في توجو وليس في مصر، وسيتم عمل مسحة لهم يوم الخميس.

وتابع حسني ، أن هناك زيادة في حالات الإصابة كورونا، حيث إنه كان من المتوقع أن تزيد أعداد الإصابات مع حلول فصل الشتاء، والزيادة في الأعداد لها أكثر من سبب، منها التغيرات في الطقس وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية، حيث إن طيلة الفترة الخاصة بفيروس كورونا على مستوى العالم أصابت الكثيرين بالممل جراء الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأكد حسني ، أن هناك سباقا بدأ من قبل شركات الأدوية العالمية للحصول على لقاح خاص بفيروس كورونا، وكافة اللقاحات حاليا في فترة الدراسات، وتنتظر الحكومة المصرية لحين ظهور نتائج الدراسات الشهر المقبل، ومن ثم ستبدأ الشركات مرحلة الإنتاج الخاصة باللقاحات الجديدة.

وأشار إلى أنه من المتوقع أنه وفي شهور ديسمبر ويناير وفبراير المقبلة ستكون هناك زيادة في أعداد مصابي فيروس كورونا، فيما تلتزم الدولة بالرعاية الطبية تجاه كافة المواطنين.

وقال حسني، كل من يطلب مسحة لفيروس كورونا ستجرى للجميع بشكل مجاني، ويجري تسجيل النتائج وإعلانها، وأي معمل غير تابع للمعامل المركزية بوزارة الصحة، لا يعتد بنتائجه في أعداد مصابي فيروس كورونا في مصر .