وزارة الصحة تنفذ إجراءات وقائية لفيروس كورونا للوافدين من 10 دول

تشمل الإجراءات الوقائية المذكورة فى المنشور تنفيذ الفرز الصحى للركاب القادمين، وأطقم وسائل النقل على الرحلات الأساسية

وزارة الصحة تنفذ إجراءات وقائية لفيروس كورونا للوافدين من 10 دول
السيد فؤاد

السيد فؤاد

9:04 ص, الأحد, 1 مارس 20

أضافت وزارة الصحة مؤخرًا دولًا لقائمة البلدان التى يجب تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية عند التعامل مع أطقم سفنها وطائراتها، حال دخولها الحدود المصرية، وهى: «إيران»، و«إيطاليا»، و«جنوب شرق آسيا».

وأشارت وزارة الصحة فى منشور رسمى، حصلت «المال»، على نسخة منه، إلى أن قائمة الدول التى وضعت لها الوزارة إجراءات احتياطية وصلت إلى 10، هى: «تايوان»، و«تايلاند»، و«اليابان»، و«ماليزيا»، و«فيتنام»، و«كوريا الجنوبية»، و«سنغافورة» إلى جانب البلدان المذكورة سلفًا.

وتشمل الإجراءات الوقائية المذكورة فى المنشور تنفيذ الفرز الصحى للركاب القادمين، وأطقم وسائل النقل على الرحلات الأساسية، أو الخاصة، أو البضائع، بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، وتطبيق فترة الحجر الصحى للحالات المشتبه إصابتها بالفيروس.

وطالبت الوزارة العاملين فى الحجر الصحى باتخاذ كل الإجراءات القياسية لمكافحة العدوى عند التعامل مع الوافدين، إلى جانب عمل فرز ثانوى داخل العيادة، وتحويل الحالات المشتبه فيها إلى الحميات، وتوصيف كامل للحالة، وتقييمها طبيًا.

وشددت وزارة الصحة على ضرورة اعتبار مخلفات وسيلة النقل المشتبه بها نفايات خطرة يتم التخلص منها، تحت إشراف الحجر الصحى.

وكانت موانئ الإسكندرية، والبحر الأحمر، ودمياط، وبورسعيد، أعلنت فى الأيام الأخيرة اتخاذ الإجراءات لمواجهة فيروس كورونا، ضمن خطة الدولة الاحترازية للتصدى للمرض، ومنع دخوله إلى البلاد، وذلك بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية.