الصحة : تسجيل 47 إصابة كورونا جديدة وحالة وفاة.. ومدبولي يوجه بزيادة المعامل

وكلف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بزيادة عدد المعامل التى تسمح بإجراء التحليل الخاص بفيروس كورونا المستجد (PCR) بالمستشفيات.

الصحة : تسجيل 47 إصابة كورونا جديدة وحالة وفاة.. ومدبولي يوجه بزيادة المعامل
صفية حمدي

صفية حمدي

7:21 م, الأثنين, 30 مارس 20

تابع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، جهود مواجهة فيروس “كورونا” المستجد فى اجتماع عقده مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان. 

فى بداية الاجتماع، استعرضت وزيرة الصحة والسكان الموقف الحالى لحالات الإصابة بالفيروس.

وأشارت الوزيرة إلى أن هناك 182 حالة تحولت نتائج تحاليلها من إيجابى للفيروس إلى سلبى، بينما بلغ عدد الحالات التى تم شفاؤها وخرجت  132 حالة حتى الآن.

 وأشارت وزيرة الصحة والسكان إلى أنه تم اكتشاف 47 حالة جديدة اليوم، وحالة وفاة.

وتابعت أنه بذلك بلغ إجمالى عدد حالات الوفاة 41 حالة، بينما بلغ إجمالى عدد المصابين بوجه عام 656 حالة، يخصم منها الـ182 حالة التى تحولت نتائج تحاليلها من إيجابى إلى سلبى للفيروس، ويخصم من عدد الـ182 حالة عدد الحالات التى تم شفاؤها وخرجت حتى الآن وهى 132 حالة. 

واستعرضت وزيرة الصحة التوزيع الجغرافى لعدد المرضى في المحافظات المختلفة، وموقف التقصي الذى تجريه فرق الوزارة. 

وكلف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بزيادة عدد المعامل التى تسمح بإجراء التحليل الخاص بفيروس كورونا المستجد (PCR) بالمستشفيات.

 وأوضحت الوزيرة أنه يوجد 26 معملا حاليا على مستوى المحافظات، لإجراء التحاليل، وسوف تتم زيادتها خلال الـ48 ساعة القادمة. 

وعرضت الوزيرة أيضًا خلال الاجتماع موقف المستلزمات الطبية المختلفة بالمستشفيات، وجهود الجهات الحكومية لتوفيرها.

زيادة في حالات التعافي

وكشف البيان اللاحق للاجتماع عن زيادة في عدد حالات التعافي .

وقالت وزارة الصحة والسكان رتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 196 حالة.

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 18 حالة بينهم أجنبيان و16 مصريًا من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 150 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 196 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأوضح أنه تم تسجيل 47 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة حالة واحدة لمصرية تبلغ من العمر 44 عامًا من محافظة القاهرة، موضحًا أنها توفت فور وصولها المستشفى.

وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 656 حالة من ضمنهم 150 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و41 حالة وفاة.