«الصحة» تعرض للنواب خطتها للوقاية من فيروس كورونا

خلال اجتماع لجنة الصحة اليوم

«الصحة» تعرض للنواب خطتها للوقاية من فيروس كورونا
ياسمين فواز

ياسمين فواز

7:58 م, الأثنين, 10 فبراير 20

أكدت وزارة الصحة للنواب، اليوم الاثنين، خلو مصر من أى إصابات مؤكدة بفيروس كورونا حتى الآن؛ بسبب الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من الفيروس، مشددة على أن أغلب حالات الإصابة بالفيروس خارج الصين لا تتعدى الـ248 حالة فى 24 دولة.

واستعرضت الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس اللجنة الوطنية للوائح الصحية الدولية ورئيس الإدارة المركزية للطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، أن الخطة التي وضعتها مصر من إجراءات احترازية ساعدتها على أن تكون خالية من فيروس كورونا حتى الآن.

جاء ذلك فى اجتماع لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، لاستعراض الإجراءات الاحتياطية للوقاية من فيروس كورونا وضمان عدم وجوده فى مصر.

وأضاف عبد الفتاح: “مصر وضعت خطة لمنع دخول فيروس كورونا للبلاد، من خلال تطبيق إجراءات حجر صحى قوية وصارمة فى جميع المنافذ المعتمدة لجمهورية مصر العربية، بالإضافة لقصر رحلات دولة الصين على مطار القاهرة الدولى مع توفير جميع وسائل الرصد وتفعيلها على مدار الساعة لحميع القادمين من مناطق متأثرة.

وأشار إلى أن إجمالى الحالات المؤكدة بإصابة فيروس الكورونا على مستوى العالم بلغ 37.563 حالة، منها 37.251 حالة بدولة الصين.

وأضاف أن إجمالى عدد الوفيات بلغ نحو 910 حالات وفاة من بين كبار السن، لافتًا إلى أن دولة الصين هى المتأثرة بالتفشي الوبائي، وأن إجمالى الحالات المؤكدة التى ظهرت فى دول أخرى بلغ 248 حالة فى 24 دولة.

الصحة: مصر وضعت فيروس كورونا تحت الدراسة

ونوه بأن الوزارة قامت بوضع الفيروس المستجد “كورونا” موضع الدراسة بالتوازى مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية لمنع دخول وانتشار الفيروس داخل البلاد، وتم وضع خطة متكاملة لمواجهة انتشار أى وباء.

وأضاف أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بسرعة اتخاذ الإجراءات والتوجه مباشرة إلى الصين لإجلاء الرعايا المصريين العالقين بمدينة ووهان الصينية، دليل واضح على أن القيادة السياسية تحافظ على أبنائها فى الداخل والخارج، حيث تمت الخطة بمنتهى الاحترافية واتباع كل الفحوصات الطبية والكشف عليهم وفقا لإجراءات الحجر الصحى بمحافظة مطروح للتأكد من خلوهم من الإصابة بهذا الفيروس، والتى لم تظهر أية حالة إصابة مؤكدة حتى الآن.