الصحة تخاطب التنظيم والإدارة لتعديل "الترقيات والمسميات الوظيفية" للأطباء إلى مثيله في انجلترا

إطلاق استراتيجية الوزارة للنهوض بمنظومة التعليم الطبي المهني في مصر

الصحة تخاطب التنظيم والإدارة لتعديل "الترقيات والمسميات الوظيفية" للأطباء إلى مثيله في انجلترا
مؤمن عبدالمجيد

مؤمن عبدالمجيد

7:32 م, الأحد, 27 أكتوبر 19

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه تمت مخاطبة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لتعديل نظام الترقيات للأطباء والمسميات والمسار الوظيفي للأطباء ليصبح نفس المسار المتبع في إنجلترا.

وأشارت زايد خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد، إلى أنه تم الاسترشاد بالنموذج البريطاني باعتباره نموذجاً ناجحاً ومعتمداً سواء في تطبيق معايير الزمالة أو في تطبيق التأمين الصحي الشامل.

وأعلنت وزيرة الصحة والسكان، عن إطلاق استراتيجية الوزارة للنهوض بمنظومة التعليم الطبي المهني في مصر.

وأوضحت أن تلك الاستراتيجية تعد بداية استدامة الإصلاح الصحي وبداية تطبيق الخطوات الجادة التي بدأتها الدولة المصرية بدعم وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضمن حزمة الإصلاحات في مجال القطاع الصحي والتي بدأت الدولة فى تنفيذها منذ شهر يوليو عام 2018، وتشمل النهوض بالمنظومة الصحية بداية من مقدمي الخدمة الطبية وخلق فرص لتطوير وتحسين بيئة العمل، بما يضمن حصول المريض على أفضل مستوى من الخدمة طبقًا للمعايير الدولية.

وأوضحت الوزيرة أنه سيتم إلحاق جميع الأطباء البشريين من دفعة الدور الثاني من العام الحالي ببرنامج الزمالة المصرية وعددهم 832 طبيبًا، وذلك في 24 تخصصاً منها تخصصات الجراحة وتشمل جراحة عامة، جراحة أوعية دموية، جراحة مخ وأعصاب، جراحة العظام، جراحة تجميل وحروق، جراحة قلب وصدر، جراحة مسالك بولية، بالإضافة إلى تخصصات الباطنة وتشمل أمراض جلدية، وقلب وأوعية دموية، وعناية مركزة، وأمراض عصبية، وأمراض كلى، وباطنة عامة، جهاز هضمي وكبد.