الصحة الفلسطينية تحذر من دخول منعطف خطير مع ارتفاع الإصابات بكورونا

زادت أعداد المصابين بشكل كبير في الأيام الماضية

الصحة الفلسطينية تحذر من دخول منعطف خطير مع ارتفاع الإصابات بكورونا
أيمن عزام

أيمن عزام

10:35 م, السبت, 13 فبراير 21

حذرت وزارة الصحة الفلسطينية ، اليوم السبت، من دخول منعطف خطير مع ارتفاع أعداد الإصابات بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وقال المتحدث باسم الوزارة مسؤول ملف كورونا كمال الشخرة، لوكالة أنباء (شينخوا) إن “أعداد المصابين ودخول المستشفيات وغرف الإنعاش ارتفع بشكل كبير في الأيام الماضية”.

ارتفاع الإصابات بكورونا

واعتبر الشخرة أن “تحدي المواطنين إجراءات السلامة والوقاية سيؤدي إلى مخاطر كبيرة ودخول منعطف خطير”.

ودعا إلى الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي حتى “لا يتم العودة إلى نقطة الصفر بعدما تم الابتعاد عنها كثيرا في الأسابيع الماضية”.

وأشار الشخرة إلى أن طواقم وزارة الصحة ستقوم في الأيام القادمة بإجراء عينات للمواطنين بحثا عن السلالات الجديدة لمعرفة إذا ما كان هناك انتشار على مستوى فلسطين، لافتا إلى أن عدد المصابين بالسلالات الجديدة في الضفة الغربية والقدس استقر عند 60 حالة.

وبشأن وصول اللقاح المضاد للفيروس، قال إنه سيتم توفير جزء منها الأيام القادمة بتبرع من مؤسسة “كوفاكس” الدولية وجزء آخر قامت الحكومة الفلسطينية بشرائه من شركة الأدوية البريطانية (أسترازينيكا).

وأوضح الشخرة أن الجزء الأكبر من الكمية القادمة سيكون لتكملة تطعيم ما تبقى من الطواقم الطبية في الضفة الغربية وغزة والقدس والبدء بكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، اليوم تسجيل 15 حالة وفاة و938 إصابة جديدة  ، مقابل 779 حالة تعاف، خلال الساعات ال24 الماضية في الأراضي الفلسطينية في ارتفاع للأعداد مقارنة مع الأيام الماضية.

وقالت الكيلة في تقرير يومي تلقت ((شينخوا)) نسخة منه، إن 9 حالات وفاة سجلت في الضفة و3 في غزة و3 في القدس، ما يرفع عدد الوفيات منذ مارس إلى 2125 حالة.

وأشارت إلى ارتفاع حصيلة الإصابات إلى 188464 حالة، بينها 10402 حالة نشطة، مقابل 175937 حالة تعاف.

يشار إلى أن هذه المادة نقلا عن وكالة شينخوا الصينية بموجب اتفاق لتبادل المحتوى مع جريدة المال.