الصحة العالمية : لا علم لنا بحالات «كورونا» أخرى في مصر

كانت وزارة الصحة والسكان، قد قالت إنها تتواصل حاليا مع سفارة مصر في كندا للتعرف على ملابسات ما ذكرته

الصحة العالمية : لا علم لنا بحالات «كورونا» أخرى في مصر
المال - خاص

المال - خاص

3:19 م, السبت, 29 فبراير 20

قالت منظمة الصحة العالمية، إنها لا تمتلك معلومات بشأن وجود حالات إصابة بفيروس كورونا في مصر من عدمه، وذلك بعد أنباء عن رصد حالتين وصلتا إلى فرنسا من مصر وحالة إلى كندا.

وذكرت بوابة سكاي نيوز عربية في خبر عاجل أن منظمة الصحة العالمية أكدت اليوم الأحد، أنه لا علم لها بوجود حالات إصابة بفيروس كورونا بخلاف الحالة الوحيدة لأجنبي في مصر تم اكتشاف أنه حامل للفيروس، قبل أن يتعافى منه تماما.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد قالت إنها تتواصل حاليا مع سفارة مصر في كندا للتعرف على ملابسات ما ذكرته وزارة الصحة الكندية باكتشاف حالة مصابة بـ كورونا لديها سجل سفر إلى مصر مؤخرًا.

وأضافت الوزارة في بيان إن هناك تواصلا عالي المستوى مع منظمة الصحة العالمية بذات الشأن، للتعرف على خط سير والأماكن التي زارها الكندي للتمكن من فحصها وتأمينها، مشيرة إلى أن مصر لم تسجل أي حالات مصابة بالمرض حالياً أو حتى حاملة للفيروس.

وأضافت وزارة الصحة أن إجراءات الحجر الصحي تتم في المطارات والموانئ بشكل دقيق للغاية، ويتم فحص القادمين من الخارج من خلال المسح الحراري والمناظرة الطبية مع تحرير كروت المراقبة الصحية للتتبع حال ظهور أي مشكلات صحية تتعلق بالمرض أو بغيرة من الأوبئة.

ومن جانبه قال رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي أنه حتى هذه اللحظة لم يثبت وجود أي حالة مصابة بفيروس كورونا على أرض مصر.

وتطرق رئيس الوزراء إلى ما أعلنته وزارة الصحة الفرنسية الخميس الماضي عن اكتشافها عدد من الحالات المصابة بالفيروس منهم اثنان كانا في رحلة سياحية بمصر.

وقال إن الإجراء العادي أن يكون هناك إفادة رسمية من الوزارة الفرنسية، وأوضح أنه منذ تلك اللحظة تواصلوا مع الجانب الفرنسي والسفير المصري في باريس للحصول على أي معلومة بهذا الأمر.

وأضاف رئيس الوزراء أنه قد وردت إليهم معلومات، الجمعة، أفادت بأن هذين الشخصين كانا يقيمان في مصر مع فوج سياحي في الفترة من 5 فبراير حتى غادروا في 16 فبراير.

وتابع مدبولي أن جميع أجهزة الدولة ووزارة الصحة قاموا فور حصولهم على هذه المعلومات باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.