الصحة العالمية: إصابات كورونا بجميع دول إقليم شرق المتوسط بلغت أكثر من 2.6 مليون

وتخطى عدد الوفيات 66000 وفاة

الصحة العالمية: إصابات كورونا بجميع دول إقليم شرق المتوسط بلغت أكثر من 2.6 مليون
المال - خاص

المال - خاص

11:31 م, الثلاثاء, 13 أكتوبر 20

قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، إن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بجميع دول إقليم شرق المتوسط بلغت أكثر من 2.6 مليون إصابة، وتخطى عدد الوفيات 66000 وفاة.

ودعا دول شرق المتوسط إلى ضرورة مواصلة العمل وتنفيذ الخطط الوطنية بشأن جائحة فيروس كورونا المستجد وتحديثها بانتظام، والإبلاغ عن البيانات إلى المنظمة بدقة طبقاً للوائح الصحية الدولية (2005).

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، والذي تم عقده، مساء اليوم الثلاثاء، عقب ختام فعاليات الدورة ال ٦٧ للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، بحضور الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، رئيس الدورة الـ 67 للجنة الإقليمية، و الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، والدكتور ريتشارد برينان، مدير الطوارئ الصحية الإقليمي، بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية.

،وأكد أهمية الحفاظ على الأداء الوظيفي للنُّظم الصحية وقوتها للاستجابة بفعالية للجائحة وغيرها من الأمراض الأخرى، لا سيَّما في أثناء حالات الطوارئ المعقدة.

ووجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه المتواصل في النهوض بالمنظومة مصر من خلال المبادرات الصحية داخل مصر، وكذلك دعمه لدول الإقليم التي تعاني من أزمات وكوارث طبيعية مثل الدعم المقدم للبنان خلال حادث مرفأ بيروت، وكذلك دعمه لدولة السودان في مواجهة السيول والفيضانات مما يعكس روح التآخي والتآزر بين دول الإقليم.

المال - خاص

المال - خاص

11:31 م, الثلاثاء, 13 أكتوبر 20