الصحة الصينية: ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس «كورونا» إلى 722 شخصا

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبو إن بلاده ترغب في إنفاق ما يصل إلى 100 مليون دولار لمساعدة الصين والدول الأخرى المصابة بالفيروس

الصحة الصينية: ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس «كورونا» إلى 722 شخصا
عادل عبدالجواد

عادل عبدالجواد

4:00 م, السبت, 8 فبراير 20

ارتفع عدد قتلى فيروس «كورونا» فى الصين إلى 722 شخصا حسبما ذكرت وزارة الصحة الصينية اليوم السبت، كما أفادت الوزارة بأن أكثر من 3000 شخص أصيبوا بالفيروس الليلة الماضية ، مما رفع عدد المصابين في العالم إلى أكثر من 34000 ، بالإضافة إلى ذلك توفى 81 شخصًا منذ الليلة الماضية نتيجة المرض .


وقالت منظمة الصحة العالمية إن من بين 17000 شخص مصاب فى جميع أنحاء العالم ، 82 ٪ كانوا فى حالة خفيفة ، 15 ٪ حالتهم حرجة .

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن أمريكيا توفى فى ولاية هوبى الصينية ، محور تفشى فيروس «كورونا» ، بعد إصابته بالفيروس. هذا هو أول حالة وفاة أمريكية نتيجة الفيروس .

الصحة التايلاندية: تم اكتشاف 7 حالات مصابة بكورونا


فيما قالت وزارة الصحة التايلاندية إن سبع حالات جديدة من فيروس كورونا اكتشفت مؤخرا فى البلاد.


وفي الوقت نفسه ، تواصل بلدان أخرى اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع تفشى المرض بها، في أوغندا تم عزل أكثر من مائة شخص لمنع الإصابة المحتملة بالفيروس .


حتى الآن خارج الصين ، تم اكتشاف 270 إصابة في 25 دولة على الأقل وتوفي شخص واحد في الفلبين .

وفي الوقت نفسه ، ما زال 3700 مسافر ، بينهم حوالى 15 إسرائيليا ، محتجزين فى عزلة على متن سفينة سياحية ترسو على الساحل اليابانى .

وزير الخارجية الأمريكية: نرغب فى إنفاق 100 مليون دولار لمساعدة الصين والدول الأخرى



وفي السياق ذاته ، قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبو إن بلاده ترغب في إنفاق ما يصل إلى 100 مليون دولار لمساعدة الصين والدول الأخرى المصابة بالفيروس.


وقال رئيس غينيا الاستوائية أيضا إن دولته ستتبرع بمليونى دولار لشقيقتها الصين – علي حد وصفه ، هذا على الرغم من أن الصين تعتبر ثانى أكبر اقتصاد فى العالم .