الصحة الروسية تمنح «روساتوم» شهادة تسجيل مستحضر إشعاعي لتشخيص السرطان

19.3 مليون مصاب في أنحاء العالم منها 591 ألف منها في روسيا. 

الصحة الروسية تمنح «روساتوم» شهادة تسجيل مستحضر إشعاعي لتشخيص السرطان
عمر سالم

عمر سالم

8:47 ص, الثلاثاء, 22 مارس 22

حصل مركز التشخيص عالي التقنية الذي يدخل ضمن هيكل إدارة شركة روساتوم هيلث كير ، وهي فرع “روساتوم” يقطاع الرعاية الصحية، على شهادة تسجيل من وزارة الصحة الروسية للمستحضر الصيدلاني الإشعاعي التشخيصي “فلورو ديوكسي غلوكوز، 18 F”، ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، لا يزال عدد الحالات المشخصة للإصابة بالسرطان يتزايد، وفي عام 2020 سجلت 19.3 مليون حالة في أنحاء العالم، 591 ألف منها في روسيا. 

ويتيح التشخيص باستخدام للمستحضرات الصيدلانية الإشعاعية الكشف المبكر عن المرض لدى عشرات ملايين المصابين حول العالم لبدء العلاج في حينه.

يعطى محلول فلورو ديوكسي غلوكوز للمريض عن طريق الوريد كمادة تشخيصية خلال فحص التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني (PET) بغرض الكشف المبكر عن الأورام الخبيثة والتشخيص التفريقي للأورام الخبيثة ومراقبة نجاعة العلاج النوعي للأورام الخبيثة. 

وعمر النصف للدواء قصير ويعادل 109 دقائق حيث يتم اطراحه من الجسم بالكامل في غضون ساعات قليلة.

يذكر ان مركز التشخيص عالي التقنية هو منصة مرخصة من قبل وزارة الصناعة والتجارة الروسية لإنتاج المستحضرات الصيدلانية الإشعاعية، ويمتلك المركز جهاز المسرّع الدوراني روسي الصنع SS-    18 / 9M  ويواصل عمله منذ عام 2014.

وسيتيح منح مركز التشخيص عالي التقنية شهادة تسجيل “فلورو ديوكسي غلوكوز، 18 F” تلبية كامل احتياجات المؤسسات الطبية في موسكو وريفها من هذا المستحضر. 

وتوفر “روساتوم هيلث كير” إمدادات مجموعة متنوعة من المنتجات الصيدلانية المشعة والمنتجات الطبية المصنعة في الشركات التابعة لشركة “روساتوم” إلى 180 مؤسسة طبية في روسيا.

وتخطط الشركة للاستمرار في تنويع منتجاتها من المستحضرات الصيدلانية المشعة مستقبلا ، وقد حصلت روساتوم في العام الماضي، على تقييم إيجابي من المؤسسة الفيدرالية التابعة لوزارة البناء والإسكان المؤهلة لإجراء تقييم الدولة في مجال البناء بشأن وثائق التصميم ونتائج الدراسات الاستقصائية الهندسية لمشروع “إنشاء خط حديث لصناعة المنتجات الطبية المشعة في المعهد العلمي البحثي في مجال الكيمياء الفيزيائية.

عمر سالم

عمر سالم

8:47 ص, الثلاثاء, 22 مارس 22