«الصالحية الجديدة» تطرح 7 قطع أراضى للبيع الشهر المقبل

القطع ستضم مراكز تجارية وادارية وترفيهية وحضانات، بالمجاورة 3 ومدخل المدينة، بمساحات متنوعة تتراوح من ألف متر الى 2500 متر.

«الصالحية الجديدة» تطرح 7 قطع أراضى للبيع الشهر المقبل
سحر نصر

سحر نصر

11:11 ص, الأربعاء, 15 يوليو 20

يستعد جهاز مدينة الصالحية الجديدة لطرح 7 قطع أراضى الشهر المقبل للبيع بآلية التخصيص الفورى للأراضى التى تبنتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فى طروحاتها الأخيرة منذ مارس من العام الماضى الشهر المقبل بأنشطة خدمية استثمارية.

وقال رمضان خيرى رئيس الجهاز لـ«المال» إنه تم الانتهاء من ترفيق قطع الأراضى بالكامل، وسيتم طرحها على المستثمرين  على الموقع الاليكترونى للهيئة.

وأوضح أن القطع ستضم مراكز تجارية وادارية وترفيهية وحضانات، بالمجاورة 3 ومدخل المدينة، بمساحات متنوعة تتراوح من ألف متر الى 2500 متر.

وأضاف خيرى أن الجهاز يستعد أيضا لترفيق 5 قطع أراضى بمدينة الصالحية الجديدة لعرضها للبيع على المستمرين بآلية التخصيص لفورى خلال الفترة المقبلة.

وأشار الى أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عرضت 5 قطع أراض بنشاط خدمى بمساحات مختلفة فى مدينة الصالحية الجديدة خلال الشهر الحالى بنشاط خدمى ومساحات مختلفة.

ولفت الى أن القطعة الأولى تقع بمنطقة الإسكان الاجتماعى بالمنطقة الجنوبية بمساحة 2170.2 متر مربع، بنشاط تجارى وحددت الهيئة قيمة 2335 جنيها للمتر.

واشترطت الهيئة أن تكون النسبة البنائية للمشروع لا تزيد عن %40 من مساحة الأرض  المخصصة، والارتفاع المسموح به بدروم وأرضى ودورين، ويتم تنفيذ المشروع خلال 3 أعوام من تاريخ استلام قطعة الأرض.

وأوضحت الهيئة أنه يتم استكمال سداد الدفعة المقدمة بواقع %25 من قيمة الأرض) مع خصم ما تم سداده من جدية حجز + %1 مصاريف إدارية + %0.5 لصالح مجلس الأمناء خلال شهر من تاريخ إخطار الشركة بموافقة مجلس الإدارة ويتم سداد باقى الثمن على 6 أقساط نصف سنوية متساوية محملة بالأعباء المالية المقررة.

 وأشار وئيس جهاز الصالحية الجديدة الى أن المساحة الكلية للمدينة تبلغ 1617 فدان، ويتجاوز حجم الاستثمارات بالمدينة 776.9 مليون جنيه، منها 8.1 مليون جنيه بقطاع الإسكان، و120.5 مليون جنيه بقطاع الخدمات، 610.4 مليون جنيه بقطاع المرافق، و20.8 مليون جنيه بقطاع الزراعة.