الصاغة : قرارات الحكومة تسهم بزيادة الإقبال رغم ارتفاع أسعار الذهب في مصر

خاصة في ظل ارتفاع أسعار الذهب في مصر الفترة الحالية

الصاغة : قرارات الحكومة تسهم بزيادة الإقبال رغم ارتفاع أسعار الذهب في مصر
عمر سالم

عمر سالم

7:23 م, الخميس, 23 أبريل 20

كشف نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب، أن قرار مجلس الوزراء بفتح المحال التجارية طوال أيام الأسبوع سيسهم في حالة رواج بالمبيعات، خاصة في ظل ارتفاع أسعار الذهب في مصر الفترة الحالية.

وأصدر المهندس مصطفي مدبولى، رئيس الوزراء، قرارات منذ قليل تتضمن إعادة السماح للمحال والمراكز التجارية للفتح مجددا أمام الجمهور حتى الساعة الخامسة مساء بعد ما كانت تغلق المحال يومي الجمعة والسبت طبقا لإجراءات منع انتشار فيروس كورونا.

وأرجع نجيب في تصريحات لـ”المال” توقعات زيادة الإقبال إلى أن بعض المواطنين تكون إجازاتهم خلال أيام الجمعة والسبت، مما سيسهم في قدرتهم على الذهاب إلى محال الصاغة لاقتناء الذهب.

وأشار إلى أن محال الذهب تتخذ إجراءات احترازية أبرزها التباعد الاجتماعي مع ارتداء الكمامات والتطهير بالكحول  لمنع انتشار فيروس.

ولفت إلى أن سعر الذهب اليوم شهد ارتفاعا متزايدا على مدار اليوم نتيجة صعود سعر الأوقية في بورصة المعادن عالميا نتيجة الأزمات الاقتصادية الدولية وأبرزها انخفاض سعر النفط الأمريكي لمعدلات تاريخيه.

وقال سكرتير شعبة الذهب إن عيار 21 شهد صعودا مجددا بمقدار جنيها ليسجل العيار الأكثر مبيعا وانتشارا نحو 750 جنيها للجرام.

أسعار الذهب في مصر

سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 750 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 855 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18 عند 645 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 5992 جنيهًا.

وسجل سعر الأوقية 1726 دولارًا.

وسجلت الأوقية الان ارتفاعا بنحو 27 دولارا لترتفع الى 1726 دولارًا، اليوم، مقارنة بنحو 1700 دولارًا، امس الاربعاء ببورصة المعادن.

ويتأثر سعر الذهب في مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه في السوق المحلية، الذى يشهد ارتفاعًا حاليًّا، إضافة إلى أسعار الأوقية ببورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًّا، ما يسهم فى زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم

ويميل الذهب عالميا للاستفادة من إجراءات تحفيز واسعة الانتشار من بنوك مركزية إذ أنه يُعتبر تحوطا في مواجهة التضخم وتراجع العملة وقت الازمات وتراجع النفط.