الصادرات الكورية من المنتجات الرقمية تتجاوز 19 مليار دولار خلال يوليو

بزيادة 32.8%

الصادرات الكورية من المنتجات الرقمية تتجاوز 19 مليار دولار خلال يوليو
أحمد فراج

أحمد فراج

10:58 ص, الجمعة, 16 أغسطس 24

أظهرت بيانات ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في يوليو للشهر التاسع على التوالي، وذلك بفضل الأداء القوي للقطاعات الرئيسية، وفقًا لوكالة يونهاب.

وبلغت قيمة صادرات منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات 19.4 مليار دولار أمريكي في الشهر الماضي، بزيادة 32.8% عن 14.6 مليار دولار في العام السابق، وفقًا للبيانات الصادرة عن وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وزادت الواردات من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بنسبة 6% على أساس سنوي، لتصل إلى 12.1 مليار دولار، مما أدى إلى تحقيق فائض تجاري قدره 7.28 مليارات دولار في هذا القطاع.

وقفزت صادرات الرقائق بنسبة 49% على أساس سنوي إلى 11.2 مليار دولار في يوليو، مسجلة زيادة برقم من خانتين للشهر التاسع على التوالي، بسبب الطلب العالمي القوي على الرقائق الناجم عن نمو سوق الذكاء الاصطناعي وانتعاش سوق أجهزة تكنولوجيا المعلومات.

وارتفعت الشحنات الصادرة من رقائق الذاكرة بنسبة 89% على أساس سنوي لتصل إلى 6.8 مليار دولار، مع استمرار ارتفاع متوسط السعر الفصلي لذاكرة “دي رام” وتزايد الطلب على المنتجات عالية القيمة، مثل رقائق الذاكرة ذات النطاق الترددي العالي.

وارتفعت مبيعات الشاشات في الخارج بنسبة 2% إلى 1.93 مليار دولار مع انتعاش سوق الأجهزة الإلكترونية. وارتفعت صادرات الهواتف المحمولة بنسبة 69.4% إلى 1.23 مليار دولار مع زيادة الطلب على قطع غيار الهواتف المحمولة بدرجة حادة في الصين وفيتنام.

كما قفزت صادرات أجهزة الكمبيوتر وملحقاتها بنسبة 51.1% لتصل إلى 1.31 مليار دولار بفضل الطلب المتزايد على مراكز البيانات، لكن صادرات معدات الاتصالات انخفضت بنسبة 2.4% لتصل إلى 190 مليون دولار.