«الشيوخ» يحيل طلبي مناقشة سياسة الحكومة لتعظيم الإيرادات السياحية إلى اللجنة المختصة لدراستهما

وزير السياحة: الدراسات أثبتت وجود 272 مليون سائح محتمل يرغبون في المنتج السياحي المصري

«الشيوخ» يحيل طلبي مناقشة سياسة الحكومة لتعظيم الإيرادات السياحية إلى اللجنة المختصة لدراستهما
ياسمين فواز

ياسمين فواز

3:28 م, الأحد, 22 يناير 23

أحال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ ، خلال الجلسة العامة اليوم الأحد ، طلبي المناقشة العامة بشأن سياسة الحكومة حول خطة وزارة السياحة لتعظيم الإيرادات السياحية وزيادة عدد السياح ، إلى لجنة الثقافة والسياحة والإعلام بالمجلس، لدراسة الطلبين ، بالإضافة إلى رد أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، لإعداد تقرير لعرضه على المجلس.

وأكد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الأحد، على ضرورة مواجهة بعض حالات التحرش التى قد يتعرض لها السياح، قائلا : ” المتحرش قد يفلت من العقاب “.

وطالب وزير السياحة والآثار خلال الجلسة العامة برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق اليوم الأحد ، بضرورة الاهتمام بالسائح الفرد.

واضاف :” لابد من تغيير تجربة السائح الفرد فى الخروج من المطار وأن يكون لديه تجربة آمنة و نظيفة و بلا مشكلات “.

ولفت غلي أن الدراسات أثبتت وجود 272 مليون سائح محتمل يرغبون في المنتج السياحي المصري، موضحا أن منهم 11% يرغبون في السياحة الثقافية و الترفيهية، و16% يحبذون السياحة الثقافية و15% منهم يرغبون في سياحة المغامرة و6% يفضلون سياحة الاستجمام بخلاف 5% يفضلون السياحة مع عائلاتهم.

وقال الوزير خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق ” فخور أن الحكومة أجرت دراسة عالمية على المستوى ، و حددت شرائح من الراغبين في السفر إلى مصر و يمثلوا 55% من السائحين المحتملين
وأثبتت يعلم عن المنتج و يرغب في زيارة مصر وأنه ينصح الآخرين بالزيارة لمصر، متابعا: كانت تواجهنا مشكلة قلة كراسي الطيران خاصة أن 90% من السياحة تأتي من خلال الطيران، وتم التنسيق مع وزارة الطيران في هذا السياق، قائلا: هذه الصناعة تواجه تحدي اجتذاب رؤوس الأموال للاستثمار في هذا القطاع.

وأوضح وزير السياحة أن الانفاق على الترويج لهذا القطاع ضعيف جدا مقارنة بالمنافسين ، ولفت إلى أنه يتم قياس الأداء السياحي أسبوعيا وعندما يقل الاقبال من بعض الدول يتم توجيه المبالغ التسويقية لهذه الأسواق.