«الشهد» الزراعية تستثمر 200 مليون جنيه لاستكمال مشروعها في الفرافرة

بمحاصيل النخيل والزيتون والنباتات الطبية

«الشهد» الزراعية تستثمر 200 مليون جنيه لاستكمال مشروعها في الفرافرة
محمد فتحي

محمد فتحي

10:03 ص, الخميس, 22 سبتمبر 22

تعتزم شركة «الشهد» الزراعية، ضخ استثمارات جديدة بقيمة 200 مليون فى مجال زراعة النخيل والزيتون والنباتات الطبية، خلال العامين المقبلين، بمشروعاتها فى الفرافرة بالوادى الجديد.

قال الدكتور فوزى الدغيدى، رئيس مجلس الإدارة، إن الاستثمارات الجديدة سيتم ضخها لاستكمال خطة زراعة نحو 1000 فدان، بمحاصيل النخيل والزيتون والنباتات الطبية، ومن المقرر الانتهاء منها بالكامل مطلع 2024.

ولفت إلى أن شركته انتهت من زراعة 600 فدان من المساحة الإجمالية للمشروع خلال العامين الماضيين، موضحا أنه تم تجهيز 40 ألف شجرة زيتون فى مساحة 200 فدان، ومن المتوقع حصاد نحو  80 ألف طن منها بعد 5 أعوام.

وأكد الدغيدى أنه تمت زراعة حوالى 100 فدان من النباتات الطبية، مثل: «النعناع السكرى، واللافاندر، والكاموميل»، بالإضافة إلى نباتات للاستخدامات الطبية والمحلية، إلى جانب 300 فدان نخيل مجدول.

وأوضح أن الشركة لديها نحو 175 عاملا، وتمتلك أسطولا من الجرارات الزراعية والحفارات واللوادر وسيارات النقل، مشيرا إلى أنها تستهدف توجيه إنتاج المزرعة إلى كل من السوقين المحلية والتصديرية، خاصة فى ظل سعيها لتوفير منتج بجودة عالية وبسعر مناسب للمستهلكين.

جدير بالذكر أن مصر هى أكبر منتج للتمور على مستوى العالم، إذ تنتج نحو %18 من حجم الإنتاج العالمى. وتهتم الحكومة والقيادة السياسية بزراعة النخيل، حيث وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بتنفيذ أكبر مزرعة تمور فى العالم بمنطقة