«الشمس للتطوير العقاري» ترصد 150 مليون جنيه لإنشاء مول بالنوبارية الجديدة

الشركة تخطط لانشاء مشروع عمرانى متكامل على مساحة 100 فدان بالسادات

«الشمس للتطوير العقاري» ترصد 150 مليون جنيه لإنشاء مول بالنوبارية الجديدة
شريف عمر

شريف عمر

9:47 ص, الأربعاء, 22 يوليو 20

تعتزم شركة الشمس للتطوير العقاري ضخ 150 مليون جنيه لانشاء مول تجارى وترفيهى بمدينة النوبارية الجديدة فى إطار خطة الشركة للتوسع فى المدينة، كما تخطط لانشاء مشروع عقارى متكامل فى مدينة السادات الجديدة على مساحة 100 فدان.

وقال أحمد حمدى المدير العام لشركة الشمس للتطوير العقاري ، إن الشركة تنوى استثمار نحو 150 مليون جنيه لانشاء مول تجارى وترفيهى متكامل على مساحة 8100 متر على طريق الاسكندرية الصحراوى بداخل مدينة النوبارية الجديدة.

وأوضح حمدى فى تصريحات خاصة لـ «المال» أن الشركة ما زالت تنتظر موافقة هيئة المجتمعات العمرانية على المخطط العام للأرض، تمهيداً للحصول عليها بموجب محضر الاستلام، على أن يعقبها بدء الانشاءات والتى قد تستغرق فترة أقل من 3 سنوات.

وأوضح أن الشركة ستعتمد على الموارد والسيولة الذاتية لتمويل تكاليف المول، بجانب مقدمات الحجز خاصة وأنها تلقت طلبات أولية من عدة شركات تطوير عقارى واخرى تجارية لحجز وحدات فى المول ، بما يعزز من الجدوى الاستثمارية للمشروع.

وأضاف أن الشركة تنوى الحصول على قطعة ارض أخرى بمساحة 1000 فدان بالطريق الصحراوى بالنوبارية الجديدة، وجارى دراسة أفضل البدائل الاستثمارية المتاحة.

ونشرت الصفحة الرسمية لشركة الشمس على مواقع التواصل الاجتماعى، إعلاناً يتضمن الاسراع بالحجز فى وحدات مولها فى مدينة النوبارية الجديدة، والتى تبدأ أسعارها من 10 آلاف جنيه للمتر مع تحديد %10 كمقدم للحجز وبالتقسيط على 3 سنوات، كما سيضم المول مساحات مختلفه تناسب جميع النشاطات، ومنها مطاعم- كافيهات – هايبر ماركت – توكيلات عالميه – مكاتب اداريه – عيادات طبية.

ويشير الموقع الاليكترونى لهيئة المجتمعات العمرانية إلى أن حجم الاستثمارات فى مدينة النوبارية الجديدة بلغ 1.3 مليار جنيه، منها 293 مليون جنيه لقطاع الإسكان، و204.9 مليون جنيه لقطاع الخدمات، و797.5 مليون جنيه لقطاع المرافق، و11 مليون جنيه للزراعة.

وبلغ عدد المصانع المنتجة 120 مصنعاً برأس مال مستثمر 2.4 مليار جنيه بإنتاج سـنوى 1 مليارجنيه أتاحت 5000 فرصة عمل بأجور سـنوية 6.5 مليون جنيه وبلغ عدد المصانع تحت الإنشاء 50 مصنعاً.

وعن استثمارات الشمس للتطوير العقارى فى مدينة السادات، فقد قال حمدى إن الشركة تنوى اقامة كمبوند عمرانى متكامل على مساحة 100 فدان بمدينة السادات، كان قد تم تسعير المتر فيها بنحو 411 جنيه، ولكن فى مرحلة لاحقة تم رفع السعر من جانب هية المجتمعات العمرانية ليبلغ 502 جنيه، لترتفع قيمة الارض لما يفوق 50 مليون جنيه.

وتطرق المدير العام لشركة الشمس للتطوير العقارى لرغبة الشركة فى انشاء مشروع أمن غذائى لتربية الحيوانات فى مدينة السادات الجديدة، بعدما حصلت على قطعة الأرض المناسبة، والتى تبلغ النسبة البنائية فيها نحو %11.

وأشار إلى أن الشمس للتطوير العقارى تعمل فى السوق المصرية منذ 5 سنوات، وهى شركة مملوكة لعدة مستثمرين من مصر والسعودية.

ويشير الموقع الاليكترونى لهيئة المجتمعات العمرانية، إلى ان استثمارات مدينة السادات وصلت إلى 8.4 مليار حنيه، منها مليارى جنيه لقطاع الإسكان، و819 مليون جنيه لقطاع الخدمات، و5.5 مليار جنيه للمرافق، و83 مليون جنيه للزراعة.