«الشمس للإسكان» تستهدف 6 مليارات جنيه بمشروع سولانا العاصمة

الشمس للإسكان تبدأ إنشاءات مشروع سولانا العاصمة بتكلفة 3.5 مليار جنيه

«الشمس للإسكان» تستهدف 6 مليارات جنيه بمشروع سولانا العاصمة
أحمد علي

أحمد علي

7:59 م, الأثنين, 17 يونيو 19

تعتزم بدء إنشاءات مشروعها سولانا العاصمة، خلال أيام قليلة، وذلك من خلال تنفيذ أعمال السور الخارجي للمشروع وعمليات تمهيد الطرق داخليًّا.

كشف المهندس محمود مغاوري، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، أن شركته تستهدف إيرادات بقيمة 6 مليارات جنيه من مشروع سولانا العاصمة، موضحًا أن الشركة ستبدأ عملية تسويق المشروع من خلال المعرض العقاري بالإمارات.

3.5 مليار جنيه تكلفة إنشاءات سولانا العاصمة

وأضاف، في تصريحات، لـ”المال”، أن التكلفة الاستثمارية الخاصة بمشروع سولانا العاصمة ستقدر بنحو 3.5 مليار جنيه، سيتم تمويلها من موارد الشركة الذاتية، مشددًا على أن “الشمس للإسكان” لا تفضِّل التعامل عبر التسهيلات البنكية والقروض.

يُذكر أن “الشمس للإسكان” حصلت على القرار الوزارى الخاص باعتماد تخطيط مشروع سولانا العاصمة الذى يقام على مساحة 37.8 فدان، وتترقب صدور تراخيص البناء للبدء فى تنفيذه خلال النصف الثانى من 2019.

وحصلت “الشمس للإسكان” على 37.7 فدان بسعر 3800 جنيه للمتر، بقيمة إجمالية 606.4 مليون، وسدَّدت نحو 20% من المبلغ مقدمًا، والباقى على 4 أقساط سنوية بفائدة متناقصة 10% سنويًّا.

ويضم مشروع “سولانا العاصمة” الذى سيضم 1580 وحدة سكنية فاخرة، ومولًا تجاريًّا، ومسجدًا وحضانة، وناديًا اجتماعيًّا ومنطقة ترفيهية، تقدر بنحو 3.8 مليار جنيه.

وأظهرت نتائج أعمال شركة “الشمس للإسكان”، خلال الربع الأول من العام الحالي، تراجع أرباحها بنسبة بلغت 51% لتسجل 36.18 مليون جنيه، مقابل 74.19 مليون خلال الفترة المماثلة من العام المنقضى.

ويتوزع هيكل ملكية “الشمس للإسكان” كالتالي: الشركة القابضة للتشييد والتعمير بنسبة 44.5%، ومصر للتأمين بنسبة 18.7%، ومصر لتأمينات الحياة بنسبة 13.5%.

وأعلنت “الشمس للإسكان” موافقة الجمعية العمومية للشركة على التصديق على القوائم المالية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2018، بالإضافة إلى الموافقة على قائمة توزيع الأرباح المقترحة لنفس السنة المالية، والتي تشمل توزيعًا نقديًّا بما يعادل 50 قرشًا للسهم الواحد على المساهمين، واستخدام مبلغ 60،500،000 جنيها من الأرباح المرحّلة لهذا العام في زيادة رأس المال المصدر بأسهم مجانية بعد اتباع إجراءات التصديق عليها، واستخدام الأرباح المرحّلة في تكوين احتياطي تدعيم المشروعات.