«الشمس للإسكان» تخطط لإنشاء 7 مولات فى 6 أكتوبر بمليار جنيه

كشف المهندس محمود مغاوري، رئيس مجلس إدارة الشمس للإسكان، أن شركته تُخطط لضخ مليار جنيه فى مشروعات المنطقة الخدمية بمدينة 6 أكتوبر فى إطار مشروعها «جاردينيا الشمس».

«الشمس للإسكان» تخطط لإنشاء 7 مولات فى 6 أكتوبر بمليار جنيه
أحمد علي

أحمد علي

9:18 ص, الأربعاء, 27 مارس 19

تستهدف 5 مليارات من «سولانا العاصمة» باستثمارات 3.8 مليار

تعتزم شركة الشمس للإسكان إنشاء 7 مولات بالمنطقة المركزية للخدمات بمدينة 6 أكتوبر، على أن تتضمن وحدات تجارية وإدارية وسكنية بتكلفة تقديرية مليار جنيه.

كشف المهندس محمود مغاوري، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، أن شركته تُخطط لضخ مليار جنيه فى مشروعات المنطقة الخدمية بمدينة 6 أكتوبر فى إطار مشروعها «جاردينيا الشمس».

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ»المال»، أن الشمس تقوم حاليًا بعمليات التخطيط بالتنسيق مع مجموعة الشركات العاملة فى نفس المنطقة المركزية، مرجحًا بدء التنفيذ قبل نهاية العام الجاري.

ومشروع «جاردينيا الشمس» يقام على مساحة 120.229 فدان يضم 360 عمارة سكنية، بجانب دارين للحضانة و مدرسة ومسجد، بمساحة %45 من المساحة الكلية، فيما يتوزع باقى المساحة فى المناطق الخضراء والمنطقة المركزية الخدمية.
ويشمل المشروع الجديد إنشاء مركزين تجاريين، وآخريْن متنوعين يضم وحدات تجارية وسكنية وإدارية، علاوة على مركز إدارى وآخر طبي، وأخيرًا محطة خدمة سيارات.

وعلى صعيد مشروع العاصمة الإدارية، أوضح مغاورى أن «الشمس» حصلت على القرار الوزارى الخاص باعتماد تخطيط مشروع «سولانا العاصمة» الذى يقام على مساحة 37.8 فدان، مشيرًا إلى أن الشركة تترقب صدور تراخيص البناء للبدء فى تنفيذه خلال النصف الثانى من 2019.

وحصلت «الشمس للإسكان» على 37.7 فدان بسعر 3800 جنيه للمتر بقيمة إجمالية 606.4 مليون، وسددت نحو %20 من المبلغ مقدًما، والباقى على 4 أقساط سنوية بفائدة متناقصة %10 سنويًا.

وأضاف مغاورى أن التكلفة الاستثمارية الخاصة بمشروع «سولانا العاصمة» الذى سيضم 1580 وحدة سكنية فاخرة، و مولا تجاريا، ومسجدا وحضانة، وناديا اجتماعيا ومنطقة ترفيهية، تقدر بنحو 3.8 مليار جنيه.
وأكد أن شركته تستهدف إيرادات إجمالية من المشروع بقيمة 5 مليارات جنيه.
طرح 17 قطعة أرض بنشاط مجتمع عمرانى متكامل

أحمد علي

أحمد علي

9:18 ص, الأربعاء, 27 مارس 19