«الشمس للإسكان» تبدأ تنفيذ مشروع تجارى خدمى بإستثمارات مليار جنيه

فى الربع الأخير... وتبيع 95% من «جاردينيا»

«الشمس للإسكان» تبدأ تنفيذ مشروع تجارى خدمى بإستثمارات مليار جنيه
منى عبدالباري

منى عبدالباري

6:27 ص, الثلاثاء, 6 أكتوبر 20

تعتزم شركة الشمس للإسكان والتعمير بدء عمليات إنشاءات مشروع خدمى بمدينة 6 أكتوبر خلال الربع الأخير من العام الجارى، باستثمارات تقدر بمليار جنيه، تمولها ذاتيا، وذلك تزامنا مع بلوغ نسبة مبيعاتها فى مشروعها العقارى «جاردينيا الشمس» %95.

وكشف اللواء محمود مغاورى، رئيس مجلس إدارة الشمس، أن المشروع تخطط الشركة لبدء إنشاءاته فى شهر أكتوبر الجارى، وتصل مساحته إلى 140 ألف متر مربع، وسيتضمن 8 مبانى، خدمية، تجارية، إدارية، ومركز طبى، ومحطة خدمة سيارات.

ولفت مغاورى إلى أن التمويلات المخصصة للمشروع تصل إلى مليار جنيه، يتم تمويلها من الموارد الذاتية للشركة، موضحا أنها تنتظر قرار التخصيص من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وحول مشروع «جاردينيا الشمس»، كشف مغاورى أن نسبة مبيعاته بلغت نحو %95 من إجمالى الوحدات، وأنه تم الانتهاء من إنشاءاته كليا فى النصف الأول من العام الجارى.

ومشروع جاردينيا الشمس يقع فى مدينة 6 أكتوبر، وهو مشروع عقارى خدمى، يشمل عمارات 360 عمارة، ومركزاً طبياً، و2 مول تجارى، وحضانة، ومسجد، ومدرسة نفرتارى الدولية، وتم تنفيذه على 4 مراحل، وبدأ العمل فيه عام 2012، وتم الانتهاء منه عام 2020.

ولفت مغاورى إلى أن الشمس للإسكان أتمت بشكل نهائى عملية تخارجها من شركة القاهرة للإسكان والتعمير، عبر بيع مساهمتها فى أسهم الأخيرة بعدد 30 ألف سهم، بقيمة 300 ألف جنيه.

كان الجهاز المركزى للمحاسبات أوصى الشمس بالتخارج من حصتها بالقاهرة للإسكان لعدم تحقيق أى عوائد استثمارية عن هذه المساهمة منذ سنوات، والتى كانت نسبتها ضئيلة للغاية.

وحول الإتجاه إلى الدخول فى استثمارات أو فى شراكات جديدة، أو زيادة مساهمة الشمس للاسكان فى الشركات المستثمر فيها حاليا، قال مغاورى إنها على استعداد لزيادة حصتها فى شركة التعمير السياحى فى حال رغبة أحد المساهمين بالتخارج وبيع حصته.

وتصل نسبة مساهمة الشمس فى التعمير السياحى حاليا %14.26 كما تساهم فى ريل ماركتنج للتسويق العقارى بـ %30.

يشار إلى أن الشمس للإسكان والتعمير تراجعت أرباحها هامشيًّا خلال النصف الأول من 2020، لتصل إلى 73.6 مليون جنيه، مقابل 73.9 مليون جنيه، فى الفترة المقارنة من 2019. وارتفعت إيراداتها خلال الفترة إلى 147.4 مليون جنيه، مقابل 108.6 مليون جنيه فى النصف المقارن من العام الماضى.