الشريف وعبدالجليل ورمضان وحلا شيحة.. ثنائيات جديدة في دراما 2020

جود ثنائيات جديدة للعمل الدرامي يكون جاذبا للجمهور

الشريف وعبدالجليل ورمضان وحلا شيحة.. ثنائيات جديدة في دراما 2020
أحمد حمدي

أحمد حمدي

10:48 ص, الثلاثاء, 19 نوفمبر 19

تتميز الأعمال الدرامية التي ستعرض في العام 2020، بوجود ثنائيات فنية جديدة بها بحيث يعمل نجوم معا لأول مرة بشكل غير متوقع للجمهور، فعلى سبيل المثال سيرى المشاهدين النجم يوسف الشريف لأول مرة مع النجم عمرو عبد الجليل في مسلسل النهاية، وذلك بعد أن اعتاد على فريق عمل معين من الممثلين.

وكذلك سيقدم النجم محمد رمضان مسلسله البرنس مع النجمة غادة عادل لأول مرة أيضا، ومصطفى خاطر يشارك النجمة منى زكي أيضا في مسلسلها الصندوق الأسود.

نرصد في هذا التقرير آراء بعض النقاد حول مدى الإضافة التي تقدمها ثنائيات جديدة في العمل الدرامي أو وجود فريق عمل مختلف مع بطل العمل والذي اعتاد على وجود ممثلين معيين معه في أعماله الدرامية السابقة .

محمود قاسم: تضيف للعمل الفني لكن الأهم أن يكونا مناسبين لبعضهما

قال الناقد محمود قاسم إن تقديم ثنائيات جديدة في العمل الفني يضيف له لو كانا مناسبين لبعضهما، مضيفا أن محمد رمضان حينما ظهرت معه حلا شيحة العام الماضي في مسلسل “زلزال” كانت القصة بينهما باردة نوعا ما.

وأشار إلى أن الأهم أن يكون أي ثنائي فني سواء كان مكررا أو جديدا في العمل الفني  مناسبا ولائقا بالأدوار الفنية التي تقدم في هذا العمل.

وتابع قائلا إن يوسف الشريف وعمرو عبد الجليل نجمان جيدان وأداؤهما مختلفا في أعمالهما الفنية السابقة وننتظر منهما عملا دراميا مختلفا، أما غادة عادل فهي في مستوى نجومية حلا شيحة التي تواجدت مع محمد رمضان سابقا وسنرى ثنائيا جديدا لأول مرة نتمنى أن يثمر عملا مميزا .

ماجدة موريس: تكون جذابة للجمهور في البداية لكن الأهم البناء الدرامي للشخصيات

أوضحت الناقدة ماجدة موريس أن وجود ثنائيات جديدة للعمل الدرامي يكون جاذبا للجمهور لكن سيكون ذلك في بداية الأمر فقط حينما يعرض المسلسل.

وأشارت إلى أن الأمر لن يكون كافيا بوجود ثنائي مختلف، لأن الأهم أن يكون البناء الدرامي للشخصيات جيدا، مضيفة أن الممثل يجب أن يكون إضافة للدور والمفترض أن تكون هناك مساحة جيدة لجميع الفنانين المشاركين في العمل الفني.

ونوهت إلى أن الأعمال الفنية التي يكون فيها انحيازا لبطل العمل وتقديمه بمساحة كبيرة يؤدي للوقوع في اخطاء كثيرة والافورة في مشاهد معينة ، وذلك ماحدث في مسلسل زلزال للنجم محمد رمضان، لذلك قد يكون وجود ثنائي جديد معه في العام الجديد 2020 مضيفا لمسلسله.

سمير الجمل: الفن قائم على الدهشة والأدوار يجب أن تكون مناسبة بين الفنانين

أما الناقد سمير الجمل فقال ان ذلك هو الأمر الطبيعي في العمل الفني السليم، بأن يقدم كل فنان الدور المناسب له ، وألا يكون الأمر عبارة عن شللية في الفن بأن يجتمع فريق العمل المكرر في كل عمل درامي او سينمائي لان ذلك  لايضيف للعمل الفني ابدا بل يكون ضار .

وأشار إلى أنه يجب أن يكون هناك انسجام إنساني بين أي ثنائي في العمل الفني الدرامي ، ويكون ثنائي مختلف وليس مكررا لأن الفن قائم في الأساس على الدهشة وان تختلف الأدوار ولاتكون محصورة بين نوعية معينة من النجوم.

وأكد الجمل أيضا أن فكرة أي مسلسل تتطلب نوعية معينة من الفنانين لتقديمها وقد يكون فنان معين لم يعمل مع بطل العمل سابقا لكن في النهاية ذلك هو الفنان الذي يستحق ان يقدم الدور لانه مناسب له .