الشركة المصرية لتشغيل المترو: انتظام الحركة في الخطوط الثلاث

العطل كان نتيجة لسقوط أمطار غزيرة أمس وتقلب الأحوال الجوية

الشركة المصرية لتشغيل المترو: انتظام الحركة في الخطوط الثلاث
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

3:33 م, الثلاثاء, 25 فبراير 20

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو ، انتظام حركة القطارات بالخط الأول فى الاتجاهين حلوان – المرج الجديدة وذلك بعد إصلاح العطل المفاجئ الناتج عن قطع بالشبكة الكهربائية بين محطتي غمرة والشهداء.

وأشارت شركة المترو ، إلى أن العطل الذي وقع صباح اليوم، نتيجة لسقوط أمطار غزيرة أمس وتقلب الأحوال الجوية.

عطل في الخط الأول

وأشار البيان إلى أن جميع فرق الطوارئ بالخطوط الثلاثة في حالة استعداد تام للعمل على إزالة أي أعطال فور حدوثها نتيجة سوء الأحوال الجوية الخارجة عن إرادة الشركة، وأن حركة القطارات بالخطوط الثلاثة تعمل بانتظام فى الاتجاهين.

قطع الغيار


يشار إلى أن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، تمكنت خلال شهر يناير الماضي من صرف 100 مليون جنيه من إجمالي المتأخرات المتراكمة على الشركة لصالح شركات قطع الغيار المحلية والعالمية.


ومرت شركة المترو، بأزمة كبيرة مع شركات قطع الغيار، وذلك بعد توقف الشركات عن التوريد، نتيجة عجز « المترو» عن سداد مستحقات تلك الشركات التي تجاوزت بداية العام الماضي المليار جنيه.


وكان المهندس كامل الوزير وزير النقل، قال في أكثر من مناسبة، إن تكلفة التشغيل اليومية لخطوط مترو الأنفاق الثلاثة بعدد محطاتها الحالية، تصل إلى 15 مليون جنيه يوميًا، مقابل إيرادات تصل إلى 7.5 مليون جنيه يومي، أي أن المرفق يتكبد خسائر يومية بقيمة 7.5 مليون جنيه.

نظم التحكم


وسيتم الانتهاء من التقييم الفني والمالي، لعروض 6 شركات متقدمة لإدارة تأهيل أنظمة التحكم في القوي الكهربائي للخط الثاني « شبرا الخيمة – المنيب» منتصف مارس المقبل.


ومن المقرر أن يتم توريد وتركيب ماكينات إصدار تذاكر أوتوماتيكية، فى الخطين الأول :«حلوان ـ المرج»، والثاني :« شبرا الخيمة ـ المنيب»، على غرار الماكينات التي تم تركيبها فى بعض محطات الخط الثالث.