الشركة المسئولة عن خدمة «درايف ثرو» : تحليل كورونا متاح للجميع بـ2000 جنيه وجاهزين لتغطية 50 نقطة

لأخذ مسحات فيروس كورونا من داخل السيارة، وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم العالي

الشركة المسئولة عن خدمة «درايف ثرو» :  تحليل كورونا متاح للجميع بـ2000 جنيه وجاهزين لتغطية 50 نقطة
جهاد سالم

جهاد سالم

10:33 م, الأثنين, 15 يونيو 20

قال تامر وجيه، رئيس مجلس إدارة شركة برايم سبيد مديكال، إن الشركة أطلقت خدمة “درايف ثرو” لأخذ مسحات فيروس كورونا من داخل السيارة، وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم العالي.

ولفت وجيه خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى على قناة صدي البلد، إلى أن هناك 5 دول بدأت تتعافى وتستعيد الحياة الطبيعية بعد استخدام هذه التقنية، والتي تدعم الاكتشاف المبكر للحالة، ما يساعد في العلاج بشكل أسرع.

واستكمل وجيه، إن الشركة بدأت التفكير في نتائج عمل مسحات فيروس كورونا بهذه الطريقة، والتى أظهرت في الدول التي استخدمها، زيادة أعداد الإصابات، لكن في المقابل تراجعت عدد الوفيات بسبب الكشف المبكر عن الحالات.

وأشار إلى أنه في سنغافورا، على سبيل المثال تجاوزت فيها الإصابات 45 ألفا، بينما الوفيات لم تتعد 25 وفاة، وكذلك الأمر في الإمارات.

وقال وجيه إن DRIVE THROUGH، تقدم خدمة سهلة لأصحاب السيارات، ويتم من خلالها عمل اختبار RAPID وكذلك PCR وتحليله.

ونوه وجيه إلى أن تكلفة اختبار RAPID TEST تبلغ 450 جنيه، وتظهر النتيجة خلال دقيقتين.

أما اختبار PCR ، فتبلغ تكلفة 2000، جنيه وتظهر نتيجة التحليل خلال يوم.

وأشار وجيه إلى أنه بإمكان أي شخص تلقى الخدمة من داخل سيارته في محيط المستشفى الميداني بجامعة عين شمس.

ولفت إلى أن تلك الخدمة تساعد في تخفيف الضغط على المستشفيات ، كما أن بيانات صاحب الخدمة تكون متاحة بالكامل، فضلا عن تسهيل استدعاءه سواء للدخول إلى مستشفى أو لتلقي العلاج والعزل المنزلي.

وأكد وجيه استعداد برايم سبيد ميديكال، لتغطية مصر كلها خلال 10 أيام بهذه الخدمة، وتوافر المتخصصين والأجهزة التي تسمح بذلك لتغطية 50 نقطة على مستوى الجمهورية.

ونوه إلى إتاحة الخدمة حاليا من العاشرة صباحا حتى السادسة مساء.

رئيس الوزراء يتفقد نموذجًا لمركز تحاليل الكشف عن «كورونا» بجامعة عين شمس

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، بجامعة عين شمس، نموذج مركز المسح لإجراء التحاليل الخاصة بالكشف عن فيروس «كورونا» المستجد (كوفيد ١٩).

ورافقه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، واللواء محمد أمين، مستشار رئيس الجمهورية، أمين صندوق تحيا مصر، والدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس.

وتعرف رئيس الوزراء على خطوات عمل مركز المسح لإجراء تحاليل «كوفيد ١٩» بنظام «درايف ثرو» وهي التجربة الرائدة التي يتم تنفيذها بالتعاون بين شركة برايم سبيد، ووزارة التعليم العالى ممثلة في المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، والمعامل المرجعية التابعه له، وذلك لتجنب تكدس المرضى بالمعامل وتجنب تفشى العدوى.

وشهد «مدبولي»، تجربة حية للتعريف بخطوات عمل مركز المسح، حيث يقوم طالب التحليل بحجز الخدمة عن طريق تطبيق المحمول، ويدخل مباشرة لتلقي الخدمة بسيارته، ليتم تعقيم السيارة، ثم التوجه لشباك سحب العينة، ليقوم أحد المختصين بسحب العينة، ثم التوجه للخارج، وانتظار نتيجة فحص كورونا خلال ساعات عن طريق تطبيق المحمول، مما يسمح بتقديم الخدمه لعدد كبير دون تكدس تماشيا مع التجربة الناجحة المعمول بها بالدول الكبرى علما بأن ذلك يتم طبقا لمعايير الأمن والسلامة ومكافحة العدوى المنصوص عليها في تعليمات منظمة الصحة العالمية.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح حول تفاصيل خدمة التحاليل بنظام «درايف ثرو» في ضوء السعي لتطبيقها من خلال إنشاء محطات للتحاليل الخاصة بفيروس «كورونا» المستجد، والعمل على التشخيص المبكر لكافة الحالات لتقليل حالات الوفاة والحالات الخطرة.

وتمت الإشارة إلى أنه سيتم تجهيز خمس مواقع بوحدة «درايف ثرو» وذلك بحرم عدة جامعات هي: (عين شمس، والقاهرة، والمستقبل، و6 أكتوبر)، وبعض النقاط التي تقع في النطاق الجغرافي لها، بوحدة الـ«درايف ثرو»؛ لجزء من الاحترافية في إدارة هذه الأزمة، كالمعمول به في معظم دول العالم المطبق بها هذا النظام مثل الولايات المتحدة، وألمانيا، وسنغافورة، وماليزيا، والإمارات، والسعودية.