الشركات الكورية تستحوذ على 70% من طلبيات بناء ناقلات الأمونيا عالميا

حصلت إتش دي كوريا لبناء السفن على 8 طلبات

الشركات الكورية تستحوذ على 70% من طلبيات بناء ناقلات الأمونيا عالميا
أحمد فراج

أحمد فراج

11:38 ص, الأربعاء, 24 يناير 24

أظهرت بيانات اليوم الأربعاء أن ناقلات الأمونيا ذات القيمة المضافة العالية ظهرت كسوق جديدة لشركات بناء السفن الكورية ، يسبب الارتفاع الأخير في الطلبيات العالمية بما يتماشى مع اتجاه التخلض من الكربون، وفقا لوكالة يونهاب.

تم تسجبل 21 طلبا لبناء ناقلات الأمونيا في عام 2023 بأكمله، وحصلت 3 شركات كورية على 15 منها (حوالى 70%)، واستحوذت الشركات الصينية على باقي الطلبات. فحصلت إتش دي كوريا لبناء السفن على 8 طلبات وتلتها هانهوا أوشن بخمس طلبات وسامسونج للصناعات الثقيلة بطلبين.

وفازت “إتش دي كوريا” الرائدة بطلبات لبناء 11 ناقلة للأمونيا، وحصلت هانهوا أوشن المعروفة سابقا باسم دايو لبناء السفن والهندسة البحرية بطلبين. كما حصلت شركة سامسونج للصناعات الثقيلة، ذراع بناء السفن لمجموعة سامسونج، أكبر مجموعة في كوريا الجنوبية، على طلبات بناء ناقلتين للأمونيا.

وقال المحللون إن ناقلات الأمونيا تعمل كقطاع سوقة متخصصة جديدة لشركات بناء السفن الكورية الجنوبية، إلى جانب ناقلات الغاز الطبيعي المسال، والتي تمثل أكثر من 80% من الطلبيات العالمية.

حصلت شركة “إتش دي كوريا لبناء السفن والهندسة البحرية” وشركتان متنافستان أصغر على جميع الطلبات العالمية الخمسة عشر لناقلات الأمونيا الكبيرة جدًا حتى الآن هذا العام، وفقًا لبيانات شركة كلاركسون لخدمات البحث باحثة السوق العالمية.

وقال مراقبو الصناعة إن الطلبيات العالمية على ناقلات الأمونيا تكتسب المزيد من الزخم هذا العام، نظرا إلى أرقام العام الماضي.