«الشرقيون للتنمية» تبيع أول 4 قطع أراض بالمنطقة الصناعية بالعين السخنة

الشرقيون للتنمية توفر استشارات لدعم دراسات الجدوى والخطط التسويقية

«الشرقيون للتنمية» تبيع أول 4 قطع أراض بالمنطقة الصناعية بالعين السخنة
شرين طه

شرين طه

9:52 ص, الأحد, 5 يناير 20

تعاقدت شركة الشرقيون للتنمية العمرانية «OUD» على بيع أول 4 قطع أراض مجهزة ومرفقة بمدينة «الشرقيون الصناعية» التى تقع داخل المنطقة الصناعية بالعين السخنة، بحسب ما كشف آسر حمدي، رئيس مجلس الإدارة، لـ»المال».

وقال حمدى إن الكيانات التى حصلت عليها تعمل بصناعات الكابلات، والأثات، والخدمات الفندقية، والمستلزمات الطبية، موضحاً أن مساحة القطعة الواحدة تبلغ نحو 15 ألف متر مربع.

وأشار إلى أن المدينة الصناعية توفر الأراضى كاملة المرافق، أو مصانع مجهزة بالكامل، بخلاف حزمة من التسهيلات لاستخراج التراخيص اللازمة.

وأضاف أن «الشرقيون للتنمية» توفر أيضاً استشارات لدعم دراسات الجدوى، والخطط التسويقية، والتخزين، والنقل، والخدمات اللوجيستية اللازمة للعملاء.

والشرقيون للتنمية العمرانية «OUD»، إحدى الشركات المنبثقة من مجموعة النساجون الشرقيون، وتمتلك مدينة صناعية متكاملة بالعين السخنة على مساحة إجمالية تمتد لنحو 10.5 مليون متر مربع، بإجمالى تكلفة استثمارية تبلغ نحو 13 مليار جنيه، ومن المقرر ضخ حوالى 3 مليارات سنويا لحين الانتهاء من تنفيذ المشروع.

وأوضح آسر حمدي، أن المدينة تضم 1012 وحدة صناعية بمساحات تبدأ من 600 متر إلى 500 ألف متر، بجانب مناطق خاصة بمستودعات التخزين، ووحدات سكنية وخدمية، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ المشروع بالكامل خلال 5 سنوات.

وأوضح أن مدينة «الشرقيون الصناعية» تبعد 38 كم من مدينة السويس، و12 كم من ميناء العين السخنة، وبدأ العمل بها فى أبريل الماضى.