«الشرقيون للتنمية » تبحث عن مشتر أو مستأجر لفندقها فى مرسى علم

مصدر: تطلب 450 مليون جنيه لإتمام الصفقة

«الشرقيون للتنمية » تبحث عن مشتر أو مستأجر لفندقها فى مرسى علم
أحمد عاشور

أحمد عاشور

9:27 ص, الأثنين, 22 يونيو 20

تعتزم شركة الشرقيون للتنمية العقارية بيع أحد فنادقها فى مرسى علم (تحت الإنشاء) أو عرضه للإيجار لمدة 5 أعوام قابلة للتجديد بالاتفاق بين الطرفين لفترة مماثلة، على غرار عقود سابقة فى الساحل الشمالى بحسب ما أكده آسر حمدى رئيس الشركة.

آسر: السعر النهائى بعد اكتمال الإنشاءات.. وجاهز للتسليم الشتاء المقبل

قال حمدى لـ«المال»، إن الطاقة الفندقية تصل إلى 370 غرفة بالفعل، لكن لم يتم تحديد السعر النهائى لحين الانتهاء من الأعمال الإنشائية، متوقعا جاهزية الفندق خلال الشتاء المقبل، ومن المقرر الاستعانة بكيانات لديها خبرة كبيرة فى عمليات التسويق والترويج .

أوضح أن «الشرقيون للتنمية» تملك فندقين بالساحل الشمالى ومرسى علم يعملان (ضمن 6 فنادق ) أخرى تحت الإنشاء .

أكد أن الشركة لديها سابق خبرة فى تأجير فندقها فى الساحل الشمالى الذى تم افتتاحه يوليو الماضى بطاقة 135 غرفة، وأنها تفضل العلاقة الإيجارية، والحصول على مقابل محدد بدلا من إسناده بنظام الإدارة الفندقية القائم على الشراكة بين الطرفين .

عن توقعاته لوضع القطاع السياحى فى الوقت الحالي، قال: «لا يمكننا وضع تصور لحجم التأثير فى ظل حالة عدم اليقين الراهنة، لكن الفنادق فقدت كل إيراداتها منذ 22 مارس حتى الآن».

أكد أن فندق الشركة فى الساحل الشمالى يسعى حاليا للحصول على شهادة السلامة الصحية لإعادة افتتاحه مرة أخرى، ونأمل السماح بفتح الشواطئ ضمن خطة التعايش مع فيروس كورونا.

يذكر أن «المال» تتبعت منشورًا على إحدى صفحات السوشيال، عن فتح الباب لبيع فندق مبنى بمنتجع سياحى فى مدينة مرسى علم مقام على 168.4 ألف متر مربع، بطاقة 370 غرفة، ومساحة الشاطئ 32.2 ألف متر، وأن نسبة التشطيب وصلت إلى %80.

تجدر الإشارة إلى أن «المال» علمت من مصدر-طلب عدم ذكر اسمه- أن الفندق تابع لشركة «الشرقيون للتنمية العقارية» وتطلب 450 مليون جنيه مقابل إتمام الصفقة.