«الشرقيون للتنمية العمرانية» تدرس تكرار تجربة العاصمة الإدارية بإنشاء مشروع تجارى

«الشرقيون للتنمية العمرانية» تنفذ حاليا مشروع «جنوب» بالعاصمة الإدارية ويقام على مساحة 50 فدانًا

«الشرقيون للتنمية العمرانية» تدرس تكرار تجربة العاصمة الإدارية بإنشاء مشروع تجارى
سحر نصر

سحر نصر

11:04 ص, الأربعاء, 5 أغسطس 20

تعتزم شركة «الشرقيون للتنمية العمرانية» الدخول من جديد للاستثمار فى العاصمة الإدارية الجديدة بمشروع تجارى إدارى، بالإضافة إلى دراسة فرص متنوعة للاستثمار ما بين سكنى وفندقى فى غرب القاهرة والساحل.

وقال آسر حمدى، رئيس مجلس إدارة «الشرقيون»، إن الشركة تسعى لتكرار تجربة العاصمة الإدارية الجديدة بعد مشروع «جنوب»، من خلال إقامة مشروع تجارى إدارى على مساحة تتراوح من 5 إلى 8 أفدنة.

وأوضح حمدى، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن العاصمة الإدارية الجديدة سوق واعدة للاستثمار العقارى سواء السكنى أو التجارى والإدارى، موضحا أنها وجهة الاستثمار المستقبلية والرابحة لكل مستثمر.

يذكر أن «الشرقيون للتنمية العمرانية» تنفذ حاليا مشروع «جنوب» بالعاصمة الإدارية ويقام على مساحة 50 فدانًا، ومن المخطط أن يضم 2000 وحدة بمساحات متنوعة، وينفذ على 4 مراحل خلال 3 سنوات، وحصلت الشركة على القرار الوزارى الخاص به وانتهت من أعمال صب الأساسات لأول مجموعة عمارات بالمشروع.

وأضاف حمدى أن الشركة تدرس التوجه لغرب القاهرة خلال الفترة المقبلة، عبر البحث عن أراضٍ مناسبة بمناطق أكتوبر والشيخ زايد، فضلا عن مشروع سياحى بالساحل الشمالى.

وأشار إلى أن دراسة السوق والمعارض العقارية واحتياجات العملاء تتجه لغرب القاهرة الفترة المقبلة، لافتا إلى أنه جار دراسة أكثر من فرصة وسيتم الإعلان عنها بمجرد الانتهاء من دراستها واتخاذ قرار نهائى.

وأوضح حمدى أنه من المتوقع أن يكون المشروع السكنى بالشيخ زايد وأكتوبر على مساحة تتراوح من 30 إلى 60 فدانا، بمساحات وحدات سكنية تتراوح من 90 إلى 180 مترا، والمشروع السياحى بالساحل على مساحة تتراوح من 50 إلى 100 فدان ويضم وحدات فندقية.

وتابع أن هناك إقبالا كبيرا من العملاء على الوحدات السكنية ذات المساحات الصغيرة نتيجة ارتفاع الأسعار وتراجع مستوى المعيشة وحالة الركود نتيجة أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة الشرقيون للتنمية العمرانية أن السوق العقارية تحتاج دائما لخلق نوع من التنافسية والتنوع فى المنتجات المطروحة لتلبية احتياجات جميع العملاء.

ونشرت «المال» مؤخرا عن فى تصريحات لحمدى أن شركته تقدمت بطلب لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لشراء قطعة أرض تبلغ مساحتها 24 فدانًا بمدينة العبور وما زال الملف أمام الهيئة.

وأطلقت «الشرقيون للتنمية» منذ 2016 مشروع «هليوبوليس هيلز» على مساحة 18 فدانا بالحى السادس فى العبور، كما تخطط لإنشاء منطقة تجارية بالمشروع.