«الشرقيون للتنمية العمرانية»: إطلاق أضخم مدينة صناعية بـالسخنة باستثمارات 13 مليار جنيه

تعتزم شركة الشرقيون للتنمية العمرانية «OUD» و«الشرقيون للمشروعات الصناعية» إحدى الشركات المنبثقة من مجموعة النساجون الشرقيون عن إطلاق مدينة الشرقيون الصناعية بالعين السخنة على مساحة إجمالية تمتد لنحو 10.5 مليون متر مربع

«الشرقيون للتنمية العمرانية»: إطلاق أضخم مدينة صناعية بـالسخنة باستثمارات 13 مليار جنيه
خالد الأسمر

خالد الأسمر

9:13 م, الأربعاء, 10 أبريل 19

المشروع يقع على مساحة 10.5 مليون متر

أعلنت «OUD» و«الشرقيون للمشروعات الصناعية»، من الشركات المنبثقة عن مجموعة النساجون الشرقيون رائدة الصناعة الوطنية، إطلاق مدينة الشرقيون الصناعية؛ أضخم مدينة صناعية متكاملة بالعين السخنة على مساحة إجمالية تمتد لنحو 10.5 مليون متر.

13 مليار جنيه حجم استثمارات المشروع

وأشار محمد فريد خميس، رئيس مجلس إدارة “النساجون الشرقيون”، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته، اليوم، إلى أن التكلفة الاستثمارية للمشروع 13 مليار جنيه، وتضخ الشركة حوالى 3 مليارات سنويًّا خلال فترة تنفيذ المشروع، 50% منها تمويلًا ذاتيًّا.

1012 وحدة صناعية بالمدينة

وتشمل المدينة الصناعية ما لا يقل عن 1012 وحدة صناعية بمساحات تبدا من 600 متر، وتصل لما يزيد على 500 ألف متر، بخلاف مستودعات التخزين والوحدات السكنية والخدمية، ومن المقرر بدء تسليم المرحلة الأولى خلال 9 أشهر، والانتهاء من تنفيذ المشروع بالكامل خلال 5 سنوات.

وتم الاحتفال بإطلاق مدينة الشرقيون الصناعية بمقر مجمع النساجون الشرقيون بمدينة العاشر من رمضان، بحضور قيادات المجموعة ولفيف من رجال الأعمال وكبار رواد الصناعة المصرية والشخصيات العامة والإعلاميين.

توفير 120 ألف فرصة عمل مباشرة

وتقع مدينة الشرقيون الصناعية بموقع مميز داخل المنطقة الصناعية بالعين السخنة على بُعد 152 كم من مطار القاهرة الدولى، و38 كم من مدينة السويس، و12 كم من ميناء العين السخنة، وتم تصميم المنطقة لتسَعَ الصناعات الخفيفة والمتوسطة والثقيلة والمنشآت التجارية والإدارية والترفيهية والمعارض والمخازن، فضلًا عن مجمعات سكنية متكاملة، وتستهدف المدينة خلق ما يزيد على 120 ألف فرصة عمل مباشرة، و600 ألف فرصة عمل غير مباشرة، وتشييد مجتمعات متكاملة.

توفير الأراضي كاملة المرافق

ولفت فريد خميس، خلال المؤتمر، إلى توفير الأراضي كاملة المرافق ومصانع مجهزة بالكامل، كما توفر خدمات متنوعة من التسهيلات لاستخراج التراخيص اللازمة لبدء النشاط، والعون والدعم فى دراسات الجدوى والدراسات التسويقية والتخزين والنقل وجميع الخدمات اللوجيستية التى تضمن الإسراع من تحقيق المستهدف للعميل، كما تنفذ الشركة وحدات سكنية مجهزة تلائم مستويات متنوعة من العملاء فتشمل الوحدات نماذج شقق وتاون هاوس وفيلات وخدمات متنوعة لخلق حياة متكاملة بالمدينة، فضلًا عن فندق لرجال الأعمال وزوار المدينة.

وأوضح أنه يتم توفير خدمات على أعلى مستوى من الأمن والصيانة ومكافحة الحريق، ويتم توفير الخدمات على مدار 24 ساعة، كما تم استخدام جميع الآليات التى تتوافق مع معايير الصحة وسلامة البيئة.