«الشرقيون الصناعية» تفاوض شركتين لإنشاء محطة لتوليد الكهرباء بتكلفة نصف مليار جنيه

لخدمة مصانع العين السخنة بدلا من شراء كابلات من الحكومة

«الشرقيون الصناعية» تفاوض شركتين لإنشاء محطة لتوليد الكهرباء بتكلفة نصف مليار جنيه
أحمد عاشور

أحمد عاشور

9:16 ص, الثلاثاء, 2 مارس 21

تفاوض شركة الشرقيون للمشروعات الصناعية شركتين لإقامة محطة لتوليد الطاقة الكهربائية بتكلفة استثمارية تقترب من نصف مليار جنيه.

وقال سامح عطية، العضو المنتدب للشرقيون – فى تصريحات لـ«المال» – إنها تدرس جدوى إنشاء محطة لتوليد الكهرباء لخدمة المصانع التى ستقام على أراضى العين السخنة الصناعية التابعة لها و البالغة 10 ملايين متر مربع .

وكشف عن التفاوض مع شركتين للمشاركة فى تنفيذ المحطة الجديدة وبيع إنتاجها  للمستثمرين بدلا من شراء كابلات بتكلفة تصل إلى 100 مليون جنيه لتوصيل الطاقة لأرض المصانع من وزارة الكهرباء دون أى مردود .

يشار إلى أن «الشرقيون» بدأت فى سبتمبر الماضى، أعمال البنية التحتية الداخلية للمرحلة الأولى من الأراضى عبر ضخ مليار جنيه من مواردها الذاتية.

وتتوقع «الشرقيون» أن تصل التكلفة الاستثمارية لتجهيز أراضيها بالكامل إلى13 مليار جنيه.

من ناحية أخرى، قال «عطية» إن الطلب على الأراضى الصناعية مرضٍ فى ظل تداعيات فيروس كورونا التى أصابت اقتصاديات العالم أجمع.

عطية: توقيع عقدين لاستغلال 160 ألف متر مربع فى مشروعين جديدين

وأضاف أن شركته تقترب من التوقيع على عقدين لتخصيص 160 ألف متر مربع لإنشاء مصانع جديدة، رافضا الكشف عن أى تفاصيل لحين الانتهاء من كافة إجراءات التوقيع.

وتخطط الشركة لإنشاء منطقة سكنية تستوعب 5 آلاف عامل لخدمة المصانع، فضلا عن مبنى للإسكان الفندقى مخصص للزيارات القصيرة لرؤساء الشركات والقيادات.