«الشرقية للدخان» تناقش توفيق الأوضاع القانونية نتيجة الطرح بالبورصة

عمومية الشرقية للدخان تناقش اجراءات توفيق الوضع القانونى بعد عملية الطرح بالبورصة

«الشرقية للدخان» تناقش توفيق الأوضاع القانونية نتيجة الطرح بالبورصة
رجب عزالدين

رجب عزالدين

11:08 م, الأثنين, 11 مارس 19

قالت شركة الشرقية للدخان إن الجمعية العامة غير العادية المقرر انعقادها مستهل أبريل المقبل ستناقش إجراءات توفيق الأوضاع القانونية للشركة نتيجة الطرح الأخير بالبورصة.

وأضافت الشركة، فى بيان للبورصة المصرية، أن العمومية ستناقش اتخاذ إجراءات توفيق الأوضاع وانتقالها من أحكام القانون رقم 203 لسنة 1991 إلى أحكام القانون رقم 159 لسنة 1981.

وتابعت الشركة أن هذه التوفيق للأوضاع يأتى على  ضوء انخفاض نسبة ملكية الشركة القابضة والأشخاص الاعتبارية العامة وبنوك القطاع العام عن 51% فى رأس المال.

وطرحت الشركة، الأسبوع الماضى، حصة إضافية تمثل 4.5% من أسهمها بالبورصة المصرية، فى إطار برنامج الطروحات الحكومية؛ سعيًا لتعزيز أسواق المال المصرية وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

وقالت المجموعة المالية هيرميس “مدير الطرح”، الخميس الماضى، إن العملية تمت بصورة ناجحة وشهدت إقبالًا واسعًا من الأجانب.

وتمّت الصفقة عن طريق طرح 101.250.000 سهمًا من رأسمال الشركة الشرقية، من خلال شريحتين إحداهما طرح خاص من خلال (Accelerated Equity Offering) للمؤسسات وصناديق الاستثمار وذوي الملاءة المالية، وشريحة الطرح العام.

وبلغ معدل التغطية 1.9 مرة للطرح الخاص و4.2 مرة للعام، وبلغ سعر السهم 17 جنيهًا. وبلغ إجمالي طلبات الطرح الخاص 3.2 مليار جنيه (أي 180 مليون دولار).

ومثّلت المؤسسات الدولية والخليجية 94% من إجمالي طلبات شريحة الطرح الخاص، بينما مثلت صناديق الاستثمار المحلية نسبة 6%.