«الشرقية للدخان» ترفع أسعار السجائر الفاخرة من 20 إلى 350 جنيها

الشرقية للدخان تفصح عن زيادة أسعار السجائر الفاخرة

«الشرقية للدخان» ترفع أسعار السجائر الفاخرة من 20 إلى 350 جنيها
رجب عزالدين

رجب عزالدين

12:38 م, الأثنين, 7 سبتمبر 20

أعلنت شركة الشرقية للدخان اليوم الإثنين عن زيادة أسعار منتجات السجائر الفاخرة “السيجار” بقيم تتراوح بين 20 جنيها لبعضها وتصل إلى 350 جنيها للبعض الآخر.

وقالت الشرقية للدخان فى إفصاح للبورصة اليوم، إن هذه الزيادة بدأ تطبيقها اعتبارا من الأحد 6 سبتمبر الجارى بعد اعتمادها من مجلس الإدارة فى نفس اليوم.

ويشير جدول الأسعار المرفق إلى ارتفاع أسعار بعض السجائر بقيم تتراوح بين 20 ، 25 ، 30 جنيها، كما فى أصناف “ميديانتوس سادة”،” توسكانى اسبيشيال”،”ميزى توسكانى”.

كما يشير الجدول إلى ارتفاع أسعار أنواع أخرى ما بين 70 إلى 80 جنيها ، كما فى أصناف” ميديانتوس اسبيشيال سادة”، “ميديانتوس اسبيشيال بالروائح”.

كذلك يشير الجدول إلى ارتفاع أصناف أخرى ما بين 200 إلى 250 جنيها، كما فى أنواع ،”روبستو”، “بارونيت بيتيت ادمانو”

أما صنف “كورونا خوسية باروطولو ديولكس ، المعلب خشبيا فقد ارتفع سعره بقيمة 350 جنيها من 1000 جنيه للعلبة إلى 1350 جنيها وفقا للجدول.

ويظهر الجدول أيضا ارتفاع أسعار نوع من دخان الشعر بقيمة 8 جنيهات للعبوة من 32 إلى 40 جنيها.

الشرقية للدخان رفعت أسعار السجائر العادية والمعسل فى فبراير – مارس

يشار إلى أن الشرقية للدخان قد رفعت أسعار جميع منتجاتها من السجائر والمعسل عدة مرات خلال السنوات الماضية آخرها خلال شهرى فبراير ومارس الماضيين.

اقرا ايضا

ورفعت الشركة فى (26 فبراير) أسعار جميع منتجاتها من السجائر بقيمة ، على كل الأصناف.

ولحق ذلك بأيام زيادة أخرى (2 مارس ) فى أسعار جميع بنسب تتراوح بين 50 قرشا إلى 3 جنيهات.

وقالت الشركة وقتها إن هذه الزيادة ناتجة عن تعديل البرلمان المصرى لقانون ضريبة القيمة المضافة.

وطرحت الشركة فى مارس الماضى منتجا جديدا من السجائر يحمل اسم “” بسعر عشرة جنيهات للعلبة ذات العشرة سجائر.

وقالت الشرقية للدخان فى إفصاح للبورصة 2 مارس الماضى إن طرح هذا المنتج يتماشى مع متطلبات شرائح السوق المختلفة.

وتعاقدات الشركة فى وقت سابق مع إحدى الشركات العالمية العاملة فى مجال الاستشارات التسويقية لدراسة  ومساراته المستقبلية.

ارتفاع صافى أرباح الشركة إلى 3.1 مليار جنيه خلال تسعة أشهر


وأظهرت نتائج أعمال حديثة للشركة ارتفاع صافى أرباحها إلى 3.1 مليار جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية مارس الماضى مقابل أرباح بلغت 2.8 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من العام السابق.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة المذكورة إلى 11.36 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 10.55 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من العام السابق.

واعتمد مجلس إدارة الشركة  فى وقت سابق الموازنة التخطيطية للعام المالي 2020-2021، باستهداف صافى ربح قدره 4.3 مليار جنيه وايرادات بقيمة 15.9 مليار جنيه.

وكشفت آخر نتائج أعمال سنوية للشركة انخفاض صافي أرباحها إلى 3.7 مليار جنيه خلال العام المنتهي 30 يونيو 2019 مقارنة بصافي ربح قدره 4.2 مليار جنيه خلال العام المالي السابق بنسبة انخفاض 11.1% .

وتعد الشرقية للدخان، إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، وهى أكبر منتج للسجائر والمعسل فى مصر، ويبلغ رأسمالها المصدر 2.25 مليار جنيه.

وطرحت الشرقية للدخان في مارس 2019 حصة إضافية تمثل 4.5% من أسهمها بالبورصة المصرية، في إطار برنامج الطروحات الحكومية، سعيا لتعزيز أسواق المال المصرية وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.