«الشرقية للدخان» تحقق رقما قياسيا وتنتج 7 مليارات سيجارة في مارس الماضى

بنسبة نمو 45% مقارنة بشهر مارس المقابل له

«الشرقية للدخان» تحقق رقما قياسيا وتنتج 7 مليارات سيجارة في مارس الماضى
عصام عميرة

عصام عميرة

12:39 م, الأحد, 4 أبريل 21

أعلنت الشركة الشرقية للدخان ” ايسترن كومباني” تنفيذ عدد من الاجراءات التصحيحية والتشغيلية لتعظيم كفاءة وتحسين الاستخدام الامثل للماكينات مما ادي الى تحقيق اعلى رقم انتاجي في تاريخ الشركة خلال شهر مارس الماضي.

واضافت الشركة انه حجم الإنتاج 7 مليارات محلية في شهر واحد ، وهو اعلى رقم انتاجي سابق بحوالى 10%، واعلى ما تم انتاجة في مارس السابق لتلك الفترة بنسبة 45 %، وبمعدلات نمو شهرية منذ بداية العام المالى الحالي بمقدار 15%.

وذكرت الشركة ان ذلك ياتي تنفيذا لتوجيهات مجلس الادارة بضرورة الاستفادة القصوي من الطاقة الانتاجية المتاحة للمصنع.

واوضحت الشرقية للدخان،  ان معدلات الانتاج اليومية ارتفعت بشكل كبير خلال الشهور الماضية وبنسبة تفوق 25 % نتيجة لتطبيق سياسات الانتاج الجديدة زمتابعتها.

واضافت ان ارقام بيع السجائر المحلية في شهر مارس حققت اعلى رقم بيعي في تاريخ الشركة باكثر من 6.1 مليار سيجارة وبنسبة تقترب من 20 % مقارنة بالعام الماضي لنفس الشهر، وتحققت هذه الزيادة نتيجة تنفيذ الخطط التسويقية والبيعية لمنتجات الشركة.

واكدت ان مؤشرات الربع الثالث تحقق اعلى معدل انتاجية وبيعية وربحية، وان الكيان يعمل بكامل طاقتة لاستكشاف الفرص المتاحة امامة لتعظيم الربحية، وزيادة قيمتها.

يشار الى ان أرباح الشركة الشرقية للدخان ارتفعت خلال الربع الثاني من 2020-2021 بنسبة 19 % على أساس سنوي، لتبلغ 1.37 مليار جنيه.

وكانت إيرادات النشاط بلغت خلال الربع الثاني 4.21 مليار جنيه، بارتفاع 6 % على أساس سنوي.

 وكان هانى أمان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة الشرقية للدخان – أكبر منتج فى مصر- ، قال إن الشركة حققت نموا فى الأرباح بنسبة 35 % خلال شهر يناير بقيمة 100 مليون جنيه، لافتا إلى أن المؤشرات الأولية لشهرى فبراير ومارس تسير فى نفس اتجاه معدلات يناير الماضى التصاعدية.

وأضاف «أمان»، لـ«المال» في وقت سابق، تعقيبا على طرح مزايدة لمنح رخصة جديدة لإنتاج السجائر، أنه لا توجد تداعيات تؤثر على المؤشرات المالية للشركة خلال العام المالى المنتهى فى يونيو القادم، مشيرا إلى أن الشركة تستحوذ على %75 تقريباً من سوق السجائر، ويأتى كل إنتاجها ومبيعاتها فى «الشريحة الثالثة».