«الشرقية للدخان»: الانتهاء من طباعة الأسعار على المنتجات خلال 6 أسابيع

لتنفيذ قرار جهاز حماية المستهلك

«الشرقية للدخان»: الانتهاء من طباعة الأسعار على المنتجات خلال 6 أسابيع
عصام عميرة

عصام عميرة

6:43 ص, الخميس, 9 ديسمبر 21

كشف هانى أمان، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذى للشركة الشرقية «إيسترن كومباني»، أن الشركة بدأت قرار كتابة الأسعار على منتجاتنا منذ شهر سبتمبر الماضى، متوقعًا أن تنتهى من الطباعة الإلكترونية فى غضون 6 إلى 8 أسابيع، لمواجهة جشع التجار وضبط السوق.

وأضاف «أمان»، أنه تم الانتهاء من كتابة الأسعار على بعض السجائر المحلية، ومنها كليوباترا، التى تمثل %95 من حجم إنتاج الشركة، مشيرًا إلى أن القرار يسهم فى عدم وجود أكثر من سعر للمنتج الواحد، وسنرى المنتج المطبوع خلال الفترة القريبة القادمة بعد انتهاء المخزون والمنتجات القديمة الموجودة فى السوق.

ونشرت الجريدة الرسمية فى عددها الصادر الخميس الماضى، بقرار جهاز حماية المستهلك رقم 125 لسنة 201، بإلزام جميع شركات إنتاج وتوزيع واستيراد كل أنواع السجائر والمعسل بطباعة السعر على منتجاتها، فى مدة أقصاها 6 أشهر.

«أمان»: نأمل فى الاتفاق مع مطور عقارى لإنشاء مستشفى فى 2022.. وحصلنا على الرخصة بقيمة 85 مليون جنيه

فى سياق آخر، قال «أمان»، إننا انتهينا من الحصول على تحويل نشاط لأحد الأصول لإنشاء مجمع مستشفيات وخدمات إدارية، بعد سداد 85 مليون جنيه للمحافظة، وتم الحصول على الرخصة، لافتًا إلى أن المشروع تأخر بسبب جائحة كورونا.

وأوضح أننا نأمل فى التواصل مع مطور عقارى مهتم بهذه النوعية من الاستثمارات خلال العام القادم 2022، لبدء تنفيذ المشروع على مساحة 29 ألف متر، بعد إنهاء كل الإجراءات والتراخيص.

يذكر أن «أمان»، قال فى وقت سابق لـ«المال»، إن «إيسترن كومباني»، تمتلك محفظة أصول من الأراضى فى مواقع مميزة فى كل من الجيزة والإسكندرية، تتراوح قيمتها السوقية من 3 إلى 4 مليارات جنيه، وتسعى لاستغلالها الفترة المقبلة من خلال مطورين بقدرات مالية عالية.

واعتمدت الجمعية العامة العادية للشركة الشرقية للدخان «إيسترن كومبانى» نتائج أعمال العام المالى المنقضى فى 2021/6/30، إذ حققت أعلى نسبة نمو فى المبيعات بحوالى %16.5 لتسجل 64.08 مليار جنيه، وارتفاعًا فى مجمل الربح بنسبة %17.5 وتحقيق زيادة فى صافى الإيرادات بنسبة %11 لتسجل 16.02 مليار جنيه.