الشرطة تنجح في منع التكدسات أمام لجان الثانوية العامة (صور)

شهدت عملية دخول الطلاب تنظيم واتباع الإجراءات الوقائية المتبعة.

الشرطة تنجح في منع التكدسات أمام لجان الثانوية العامة (صور)
أماني عوض

أماني عوض

3:07 م, الخميس, 25 يونيو 20

نجح رجال الشرطة المكلفين بتأمين لجان امتحانات الثانوية العامة، في منع تجمعات أولياء أمور الطلاب والزحام من أمام اللجان، أثناء أداؤهم امتحان مادة اللغة الإنجليزية، اليوم الخميس، وفقًا لتنفيذ خطة وزارة الداخلية لتأمين محيط المدارس.

منع التكدسات

وقال مصدر أمني إن اليوم اللجان لم تشهد أي تكدسات أمام المدارس، وشهدت عملية دخول الطلاب تنظيم واتباع الإجراءات الوقائية المتبعة.

وأكد أحد مراقبي امتحانات الثانوية العامة، أن الشرطة نجحت في منع تجمعات أولياء الأمور، إضافة إلى التعاون الكامل مع المشرفين على اللجان في التحرك السريع حال ورود أي شكوى.

خطة تأمين امتحانات الثانوية العامة

وتنفذ وزارة خطط تأمين تشمل الانتشار الأمني المكثف بمحيط اللجان التي تستقبل الطلاب، لتوفير الأجواء المناسبة لأداء الإمتحان، مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين عملية نقل أوراق الامتحانات إلى مقر اللجان.

ووضعت تمركزات أمنية ثابتة أمام لجان امتحانات الثانوية العامة للتعامل مع المواقف الطارئة، والتصدى لكافة صور الخروج على القانون.

ووجهت بمنع أي تجمعات بمحيط اللجان إعمالاً للإجراءات الإحترازية للحد من إنتشار فيروس “كورونا”، للحفاظ على سلامة الطلاب والعاملين باللجان.

وتمتد خطة التأمين إلى كافة الطرق والمحاور المؤدية للجان، وتسيير أقوال أمنية وخدمات مرورية لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق لتسهيل وصول الطلاب إلى لجان الامتحانات.

وشددوا على التعامل الحاسم مع أى موقف قد يؤثر على سير الإمتحانات، وتقديم كافة أوجه العون والمساعدة للطلاب.

وأكدوا على التعامل الفوري مع أي شكاوي تواجههم، بهدف توفير الأجواء الملائمة لجميع الطلاب خلال الامتحانات.

على جانب آخر، كثفت أجهزة الداخلية جهودها لضبط مديري صفحات تسريب وترويج الامتحانات عن طريق موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”واتس آب”، وألقت القبض على العديد من مسربي الامتحانات.

مسافات بلجان السجون

وحرص قطاع السجون على اتخاذ الإجراءات الوقائية داخل لجان امتحانات الثانوية العامة للنزلاء، مع وجود مسافات بين الطلاب.

وأشاد عطية على عطية، رئيس لجنة نظام المراقبة داخل السجون، بتنظيم لجان الامتحانات للنزلاء.

وقال: “وجدنا كل شئ والتجهيزات على أعلى مستوى تكلف بها قطاع السجون، وهناك مسافات 2 متر بين الطلاب، ووجود بوابات تعقيم، وإجراءات صحية”.