«الشربتلى» يعلق افتتاح 430 غرفة فندقية لحين الحصول على شاطئ نبق

حكومة المنهدس إبراهيم محلب كانت قد وافقت فى 2015 على تخصيص الشاطئ للمستثمر السعودى مقابل حق انتفاع بمتوسط سعر 9 جنيهات للمتر سنويًّا

«الشربتلى» يعلق افتتاح 430 غرفة فندقية لحين الحصول على شاطئ نبق
أحمد عاشور

أحمد عاشور

10:01 ص, الثلاثاء, 17 ديسمبر 19

المشكلة كانت على أجندة مجلس الأعمال «المصرى – السعودي» خلال زيارته للقاهرة

أكدت مصادر مطلعة بمجلس الأعمال المصرى السعودى، لـ«المال»، أن المستثمر السعودى عبد الرحمن الشربتلى علّق افتتاح مشروع فندقى بطاقة تزيد على 430 غرفة تنفذه إحدى الشركات التابعة بمنطقة نبق، لحين الحصول على موافقات حق الانتفاع بشاطئ طوله كيلو متر وعمقه 200 متر بمحمية نبق.

وقالت المصادر إن الشربتلى انتهى من تنفيذ المشروع بوصفه أحد المشروعات التى تعاقدت عليها هيئة التنمية السياحية مع المستثمر، ويشمل شققاً فندقية على جزء من الأراضى المخصصة له بالمنطقة، على مساحة تصل إلى 624 ألف متر مربع، وما زال فى انتظار موافقة جهاز شئون البيئة وتحديد مقابل الانتفاع بأرض الشاطئ منذ أكثر من 4 سنوات.

وأشارت إلى أن أزمة المستثمر السعودى كانت ضمن المشاكل التى تم عرضها خلال اجتماع مجلس الأعمال المصرى السعودى فى القاهرة، الفترة الماضية، والتقى أعضاؤه مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء.

يُذكر أن حكومة المنهدس إبراهيم محلب كانت قد وافقت فى 2015  على تخصيص الشاطئ للمستثمر السعودى مقابل حق انتفاع بمتوسط سعر 9 جنيهات للمتر سنويًّا، وفقًا للأسعار التى تم التعاقد عليها فى 2005 مع المستثمرين.

وكان «الشربتلى» قد تعاقد على استغلال 7.5 مليون متر مربع فى مركز نبق السياحى، لا تطل على مساحات مائية، لكن مجلس الوزراء حلّ هذه المشكلة باختيار شاطئ للمشروع، بالتنسيق مع وزارة البيئة، على أن يكون مقابل حق الانتفاع وفقًا للأسعار المحددة 2005 وليس بالأسعار الجارية فى 2015.