«الشباب والنساء والسود».. من صوت لـ«بايدن» في الانتخابات الأمريكية؟

87 % من أصوات الناخبين السود ذهبت لبايدن

«الشباب والنساء والسود».. من صوت لـ«بايدن» في الانتخابات الأمريكية؟
أحمد عواد

أحمد عواد

6:58 م, الأحد, 8 نوفمبر 20

كشف مركز إديسون للأبحاث، عن تفاصيل من شاركوا في الانتخابات الأمريكية 2020، والتي تنافس فيها جو بايدن عن الحزب الديمقراطي، ودونالد ترامب عن الحزب الجمهوري، ليحددوا الرئيس الجديد للولايات المتحدة.

وقال المركز إن 56% من النساء منحن أصواتهن لبايدن، في مقابل 43% لترامب، في حين جاءت أغلبية أصوات الرجال لصالح الرئيس الحالي دونالد ترامب، بنسبة 49%، مقابل 48% لصالح المرشح الديمقراطي.

أغلبية السود يصوتون لصالح بايدن

ووفقًا للعينة التي أجرى عليها مركز إديسون استطلاعه، والمؤلفة من 15318 مشاركًا بالانتخابات، جاءت أغلبية أصوات الناخبين السود لصالح جو بايدن بنسبة 87%، في حين منح أغلبية البيض أصواتهم لترامب بنسبة 57%.

فيما جاءت أصوات الناخبين من أصول لاتينية وآسيوية لصالح جو بايدن بنسب 66% و63% على الترتيب.

أصوات الشباب لبايدن.. وأصوات كبار السن لترامب

وعلى الرغم من الانتقادات التي وجهت للمرشح الديمقراطي، كونه أكبر رئيس للولايات المتحدة سنًا (78 عامًا)، فإن نتائج التصويت وفقًا للفئة العمرية جاءت مخالفة تمامًا، حيث منح الشباب أغلب أصواتهم لصالح بايدن، بنسبة 62% في الفئة العمرية من 18 لـ 29 عامًا، فيما صوت أغلب كبار السن (أكثر من 65 عامًا) لصالح دونالد ترامب بنسبة 51%.

وعلى المستوى التعليمي، كشفت الإحصائيات أن 55% من خريجي الجامعات صوتوا لصالح بايدن، في حين تساوت النسب لغير الحاصلين على شهادات جامعية، حيث اقتسم بايدن وترامب المصوتين في هذه الفئة بنسبة 49% لكليهما.

واستطاع جو بايدن، حسم سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020، بعدما نجح في حصد 290 صوتًا من أصوات المجمع الانتخابي، مقابل 214 صوتًا لصالح منافسه دونالد ترامب، ليصبح .