السيسي يوقع على التعديل بزيادة ضريبة القيمة المضافة على السجائر والمعسل

الشرقية للدخان قالت في إفصاح للبورصة اليوم الثلاثاء: “سنوافيكم بقائمة الأسعار الجديدة حال صدورها واعتمادها وذلك التزاماً بمبادئ الإفصاح والشفافية”.

السيسي يوقع على التعديل بزيادة ضريبة القيمة المضافة على السجائر والمعسل
المال - خاص

المال - خاص

10:54 م, الثلاثاء, 25 فبراير 20

وقع الرئيس عبد الفتاح السيسي، قانون رقم 13 لسنة 2020، بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016، وفق ما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ويتضمن التعديل زيادة ضريبة القيمة المضافة على السجائر والمعسل، والنشوق، والمدغة، ودخان الشعر المخلوط وغير المخلوط، المستوردة والمحلية.

وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن القانون نشر في الجريدة الرسمية.

وأمس الاثنين، أقر في جلسته العامة رسميا رفع أسعار ضريبة منتجات السجائر والمعسل، ضمن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016 وتعديلاته، مع إحالته إلى مجلس الدولة للمراجعة.

وأرجعت القرار إلى لانتشار ظاهرة تدخين السجائر الإلكترونية وتكنولوجيا التبغ المسخن والتى تتم فى الوقت الراهن بشكل غير رسمى أو قانونيًا، مما أدى إلى عزوف بعض المستهلكين عن تدخين منتجات التبغ التقليدية والانتقال إلى تلك المنتجات الأقل ضررًا على الصحة ولكن وضعها لا يزال غير مقنن، الأمر الذى يؤدى إلى تأثر الحصيلة الضريبية من منتجات التبغ التقليدية.

والثلاثاء، قالتان “إيسترن كومباني” إنها تنتظر نشر التعديلات المتعلقة بقانون القيمة المضافة الخاص بزيادة الضرائب على السجائر والمعسلات ومنتجات التبغ بجريدة الوقائع المصرية لدارسة أثره على أسعار بعض منتجات الشركة.

وأضافت الشرقية للدخان في إفصاح للبورصة اليوم الثلاثاء: “سنوافيكم بقائمة الأسعار الجديدة حال صدورها واعتمادها وذلك التزاماً بمبادئ الإفصاح والشفافية”.