السيسي يوضح كيف تغلبت مصر على الهجرة غير الشرعية: «مشروعات غير مسبوقة في 5 سنوات»

خلال جلسة سبل تعزيز التعاون بين دول المتوسط في مواجهة التحديات المشتركة ضمن فاعليات منتدى شباب العالم

السيسي يوضح كيف تغلبت مصر على الهجرة غير الشرعية: «مشروعات غير مسبوقة في 5 سنوات»
هاني جميعي

هاني جميعي

7:04 م, الأحد, 15 ديسمبر 19

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الهجرة غير الشرعية لها أسباب كثيرة منها الإرهاب، ويترتب عن الهجرة مشاكل داخلية وعدم استقرار.

وقال الرئيس السيسي  – خلال جلسة سبل تعزيز التعاون بين دول المتوسط في مواجهة التحديات المشتركة ضمن فاعليات – “حصل هجرة مئات الألوف من الشباب اللي كان بيعمل في ليبيا عاد لمصر، ولكن مشينا من 5 سنوات في برنامج بنية أساسية غير مسبوق على الأقل في دولة زي مصر علشان نوجد فرص عمل للناس”.

وأضاف السيسي “لأن العمالة دي يا إما تهد مصر يا إما تخرج خارج مصر.. طيب والنتائج؟ المشروعات نقلت مصر بشكل تاني خالص.. كل الدنيا بتقول النهاردة إنتوا إزاي قدرتوا تعملوا هذا الأمر خلال 5 سنين”.

وعن الهجرة غير الشرعية، تابع قائلا: لا بد ان تنظر الدول إلى موضوع الهجرة ده لا محالة سيصيبنا جميعا.. حل المسائل واستعادة الأمن والاستقرار في منطقتنا والنظر في الأمور بشكل المصالح الضيقة للدول أتصور هيكون هو التوصية اللي عايزين نقنع بيها المشاركين في أمن المنطقة من الدول الأوروبية”.

وتحدث الرئيس عن استضافة مصر لملايين من الأشقاء من دول الجوار، مؤكدا أنه مع استعادة مصر لدور الدولة بداية من سبتمبر 2016 ، استطاعت السيطرة على حدودها ووقف الهجرة غير الشرعية .

ويشهد المنتدى هذا العام تدشين «منصة حاضنة الأعمال» والتي تضم مجموعة من المتحدثين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال باختلاف أنواعها، ويتحدثون عن الخبرة العملية والتحديات التي واجهتهم بجانب بعض الموضوعات الأخرى عن كيفية التسويق للشركات وكيفية الحصول على تمويل وكيفية الدخول في الاستثمارات الناجحة.

 ويضم المنتدى هذا العام نحو 40 من الشركات التي تعمل في مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا الحديثة.