السيسي يوجه برفع كفاءة وتطوير الصناعات الحرفية والتراثية في المنوفية

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواصل تطوير الصناعات التراثية واليدوية في مختلف المحافظات مع إعطاء أولوية للمحافظات التي تتمتع بميزة نسبيها فيها

السيسي يوجه برفع كفاءة وتطوير الصناعات الحرفية والتراثية في المنوفية
المال - خاص

المال - خاص

7:50 م, الأحد, 20 أكتوبر 19

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية ، اجتماعا مع محافظ المنوفية اللواء سعيد عباس، بهدف متابعة عمليات تطوير الحرف التراثية والصناعات اليدوية في المحافظة.

قال بيان للسفير بسام راضي ، المتحدث باسم الرئاسة ، ان الرئيس السيسي وجه بمواصلة تطوير الصناعات الحرفية والتراثية بمحافظة المنوفية ، وفي مختلف محافظات الجمهورية، وفقا لاحتياجات السوق ، خاصة في ظل توجه الدولة الحالي لرعاية ودعم الصناعات الصغيرة.

أشار البيان إلى أن محافظ المنوفية عرض نماذج من المنتجات اليدوية والحرفية من أبناء المحافظة، إلى جانب استعراض البيانات الخاصة بالبنية التحتية والقوى العاملة والورش التي تعمل على إنتاج تلك الصناعات.

لفت المحافظ – حسب البيان – إلى التعاون مع الجهات المعنية من خلال الاستعانة بالخبرات المختلفة وإقامة عدد من المعارض الداخلية.

النهوض بالصناعات الحرفية واليدوية في مختلف المحافظات

وجه الرئيس السيسي بمواصلة النهوضة بالصناعات اليدوية في مختلف محافظات مصر ، وبما يتناسب مع الاحتياجات السوقية ، لا سيما وأن الدولة تعطي اولوية خاصة للمحافظات التي تتمتع بميزة بنسبية في نشاط المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وفقا لقدرة التنافسية المتميزة، في الأسواق الخارجية والداخلية، وتوافر المهارة والخبرة اللازمة.

أشار الرئيس أيضا إلى ضرورة متابعة مراحل تنفيذ المشروعات والخطط الخاصة يالصناعات اليدوية والتراثيةـ وكذلك تعظيم الاهتمام بالتدريب والتأهيل الحرفي.

وجه الرئيس كذلك بضرورة اتباع أحدث الأساليب التسويقية لترويج تلك المنتجات، وعمل حملات توعية تشجع على شراء تلك المنتجات.