السيسي يوجه بتكثيف الرقابة لمحاربة الغلاء والاحتكار والتعامل بحزم مع المتلاعبين بالأسواق

شدد الرئيس السيسي على ضرورة توافر جميع السلع والمواد التموينية بأسعار مناسبة للتخفيف من أعباء المواطنين ومحدودي الدخل

السيسي يوجه بتكثيف الرقابة لمحاربة الغلاء والاحتكار والتعامل بحزم مع المتلاعبين بالأسواق
محمد كمال

محمد كمال

6:15 م, الثلاثاء, 1 أكتوبر 19

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة والاجهزة المعنية ، بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق لمحاربة الغلاء.
جاء ذلك في بيان لرئاسة الجمهورية، خلال اجتماع الرئيس السيسي مع رئيس الحكومة ووزراء الدفاع والداخلية والخارجية، بجانب رئيسي المخابرات العامة ، وهيئة الرقابة المالية.

تشديد المحاسبة والمسائلة

وذكر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، أن الرئيس شدد على التعامل بحزم مع الممارسات الاحتكارية وتشديد المحاسبة والمسائلة لكل من يثبت سعيه للتلاعب بالأسواق والتأثير عليها.

وذكر بيان رئاسة الجمهرية أن السيسي وجه كذلك بمواصلة قيام الأجهزة المعنية بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق لمحاربة الغلاء والتعامل بحزم مع الممارسات الاحتكارية وتشديد المحاسبة والمساءلة لكل من يثبت سعيه للتلاعب بالأسواق أو التأثير عليها

ضمان توافر جميع السلع

أكد الرئيس حسب البيان ـ ضرورة ضمان الحفاظ على استقرار الأسواق، وضمان توافر جميع السلع والمواد التموينية بأسعار مناسبة، وذلك بهدف التخفيف من أعباء المواطنين، ولاسيما محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً.

تناول الاجتماع كذلك ، ووجه الرئيس السيسي بضرورة مواصل الجهود الامنية والعسكرية في هذا الشأن.

أكد الرئيس أن الشعب المصري يعي تماما حجم التحديات التي تواجه الوطن ، ويقدر تضحيات الشهداء من أبناء القوات المسلحة والشرطة فداءا للوطن.

تطرق الاجتماع كذلك إلى جهود استهداف البؤر الإجرامية والمتطرفة وتأكيد استمرارها حتى القضاء عليها، وذلك بفضل العزيمة الراسخة لرجال القوات المسلحة والشرطة التي تمكنهم من الدفاع عن الوطن وأمنه على أكمل وجه، حسب البيان.

وكان الرئيس السيسي اكد قبل يومين ، عبر تدوينة له على موقع تويتر، أنه يتابع بنفسه إجراءات تنقية البطاقات التموينية من غير المستحقين، بما يضمن وصول الدعم لمستحقيه من محدودي الدخل ، بينما أعلنت وزارة التموين اليوم إعادة نحو 1.8 مليون بطاقة تموينية كان تم حذفها في إطار تلك الإجراءات.