السيسي يوجه بالاعتماد على المُكوّن المحلي في تنفيذ مبادرة «حياة كريمة»

توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاق المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"

السيسي يوجه بالاعتماد على المُكوّن المحلي في تنفيذ مبادرة «حياة كريمة»
صفية حمدي

صفية حمدي

2:42 م, الخميس, 31 ديسمبر 20

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء في اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم أن هناك توجيهاً من الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة الاعتماد على المكون المحلي في تنفيذ مشروع المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” الهام، بهدف تعميق التصنيع الوطني، مثل : كابلات الكهرباء، ومحطات المياه والصرف الصحي وغيرها، وأن يتم الإعتماد على منظومة الشراء المركزي.

وأشار مدبولي إلى توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاق المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، التي سيتم البدء في تنفيذها خلال هذه الأيام، لتطوير الريف المصري ورفع مستوى الخدمات المقدمة إلى أبناء مصر، ويستفيد بها 18 مليون مصري.

واستهل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم، بالتوجه بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والوزراء أعضاء الحكومة، وإلى جموع الشعب المصري العظيم، بمناسبة العام الميلادي الجديد، داعياً الله أن يكون عام خير على مصر كلها والبشرية جمعاء.

وشدد رئيس الوزراء في اجتماع الحكومة الأسبوعي على التعامل الفوري والحاسم مع أية محاولة لإقامة احتفالات أو تجمعات بمناسبة رأس السنة الميلادية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتطرق إلى الغرامات الفورية التي سوف يبدأ تنفيذها الأحد المقبل ضد من يخالف تنفيذ الإجراءات الإحترازية، وشدد على أنه لا تهاون مع أية جهة في التطبيق.

وأكد على أن الحكومة ستتابع مع كل المحافظين إجراءات التنفيذ، وخاصة أن هناك قراراُ صدر من وزير العدل بشأن الضبطية القضائية لمن سيتولى تنفيذ قرارات الغرامة الفورية.

وشدد على تطبيق قرارات مجلس الوزراء بشأن تخفيض أعداد الموظفين بالوزارات والمحافظات والجهات الحكومية، والحرص على تناوب العاملين في الحضور، في ضوء الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس “كورونا” .

وذكر أن هذا التشديد يأتي في ضوء ورود شكاوى كثيرة إلى الحكومة في ذلك الإطار.

وقال رئيس الوزراء أنه يجب متابعة تنفيذ هذه القرارات، ومنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة في مجلس الوزراء، سوف تتلقى أي شكاوى من أي جهة بهذا الخصوص، وسوف يتم التواصل بالوزير المسئول فوراً، لاتخاذ الإجراء المناسب.