السيسي يوجه باتخاذ إجراءات عودة المصريين الراغبين من «ووهان» الصينية والحكومة تناشدهم التواصل 

سفير مصر خاطب السُلطات الصينية، وحصل منهم على المُوافقة لترتيب عودة من يرغب من المصريين المقيمين في مدينة "ووهان".

السيسي يوجه باتخاذ إجراءات عودة المصريين الراغبين من «ووهان» الصينية والحكومة تناشدهم التواصل 
صفية حمدي

صفية حمدي

4:26 م, الخميس, 30 يناير 20

أصدر مجلس الوزراء بيانا رسميا أعلن خلاله أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر توجيهات باتخاذ الإجراءات اللازمة لعودة من يرغب من المصريين المقيمين بمدينة “ووهان” في مقاطعة خوباي الصينية، بعد تفشي فيروس كورونا وناقش المجلس الإجراءات التفيذية اللازمة للتنفيذ في اجتماعه أمس .

وصرح المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تواصل مع السفير الدكتور محمد البدري، سفير مصر في الصين.

وقال إن سفير مصر خاطب السُلطات الصينية، وحصل منهم على المُوافقة لترتيب عودة من يرغب من المصريين المقيمين في مدينة “ووهان”.

ووجه رئيس الوزراء الشكر إلى السطات الصينية على الموافقة والتعاون وما تقدمه من تيسيرات لترتيبات عودة من يرغب من المصريين .. وشكرهم على تعاونهم الكامل في هذا الإطار .

وعبر رئيس الوزراء عن دعم مصر لجهود جمهورية الصين الشعبية في دفاعها عن العالم في مواجهة فيروس كورونا الجديد .

وأضاف المتحدث الرسمي أن رئيس الوزراء وجه وزارة الطيران المدني بتجهيز طائرة خاصة لنقل من يرغب في العودة إلى أرض الوطن .

ووجه رئيس الوزراء بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان لإرسال فريق طبي مجهز على متن الطائرة الخاصة، لمصاحبة الرُكاب.. كما وجه باتخاذ كافة إجراءات مكافحة العدوى على متن الطائرة.

تجهيز حجر طبي لاستيعاب العائدين

وعقد رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، اليوم، أكدت أنه يتم تجهيز حجر صحي حالياً لاستيعاب المواطنين المصريين العائدين من مدينة “ووهان” الصينية،  وجميع المتعاملين معهم، مع إمداد الحجر الصحي بجميع الأجهزة والمستلزمات الطبية، والأطقم الطبية المتخصصة، وكذا الأطقم الإدارية والخدمية .

وأكدت الوزيرة أنه تم اتخاذ الإجراءات اللوجستية اللازمة لتوفير سبل الإعاشة والإقامة لمدة (14) يوماً “فترة حضانة المرض” بالتنسيق مع أجهزة الدولة المعنية، على أن تتم المتابعة الدورية على مدار الساعة، واتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية والعلاجية لهم.

وناشد مجلس الوزراء أبناءنا في مدينة “ووهان” الصينية الذين يرغبون في العودة سرعة الإتصال بالسفارة المصرية ببكين على تليفون (01065322541 ثم الضغط على الرقم صفر بعد انتهاء الرسالة الصوتية، والاتصال من داخل الصين فقط)

أو على الإيميل:[email protected]علماً بأن السفارة المصرية أنشأت مجموعة تواصل على وسيلة التواصل الإجتماعي الصينية بين المصريين المقيمين في ووهان.