السيسي يوجه بإطلاق التأمين الصحي الشامل في محافظتين بدءا من مارس

وتشمل محافظات المرحلة الأولى الأقصر وجنوب سيناء والإسماعيلية واسوان والسويس

السيسي يوجه بإطلاق التأمين الصحي الشامل في محافظتين بدءا من مارس
المال - خاص

المال - خاص

4:47 م, الأحد, 3 نوفمبر 19

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإطلاق التجريبي لنظام التامين الصحي الشامل ، في محافظات جنوب سيناء والاقصر، بدءا من مارس القادم.

جاء ذلك في بيان صحفي لرئاسة الجمهورية، عقب اجتماع الرئيس السيسي مع رئيس الحكومة مصطفى مدبولي، ووزير المالية محمد معيط، ووزيرة الصحة والسكان هالة زايد ، بجانب رئيس هيئة الرقابة الإدارية شريف سيف الدين.

وقال المتحدث الرئاسي السفير بسام راضي، ان الرئيس ناقش الإجراءات الخاصة بتشغيل وتنفيذ منظومة التأمين الصحى الشامل، بمرحلتها الأولى ، والتي بدأت تجريبيا ف محافظة بورسعيد.

اكد راضي ان الرئيس تابع كل جوانب المنظومة، لا سيما ما يتعلق بالعتمادات والموارد المالية ، اللازمة لتشغيل المنظومة بمرحلتها الحالية، وكذلك تحصيل الإيرادات ، وجاهزية المنشآت الصحية وكفائتها ، وإجراءات التعاقد.

السيسي يوجه بحملات توعية

وجه الرئيس بضرورة قيام مختلف الجهات المعنية بتنظيم حملات توعية مبسطة لتعريف المواطنين بأهمية المنظومة الجديدة وخطواتها، وناقش كذلك المنشور المستقبلي للمنشآت الطبية الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل ، ومعدلات تسجيل المواطنين والمنظور المستقبلي لاستدامة التشغيل وتدفق الموارد المالية.

واستعرض وزيرة الصحة جهود الوزارة، ومختلف الجهات ذات الصلة، في إطار المرحلة الأولى من تطبيق التامين الطبي الشامل في محافظة بورسعيد.

تناولت الوزيرة كذلك إجراءات المرحلة التجريبية ، والخطوات التنفيذية التي تهدف لتأهيل باقي محافظات المرحلة الأولى ، التي تشمل الأقصر والاسماعيلية، وجنوب سيناء، أسوان، والسويس.

تطوير 246 وحدة و42 مستشفى

أكدت الوزيرة التعاقد على تطوير 246 وحدة صحية، بجانب 42 مستشفى في باقي محافظات المرحلة الأولى ، المشار إليها، وجاري التعاقد على تطوير وتحديث 30 وحدة صحية إضافية ، لتمثل البنية الأساسية ، للمنشأت الطبية الخاصة بالمنظومة.

تسجيل 500 ألف مواطن

قالت الوزيرة انه تم تسجيل 500 ألف مواطن ، حتى الان ، في منظومة التأمين الصحي بتلك المحافظات، فضلاً عن البدء في تدريب الكوادر البشرية تحت مظلة عمل المنظومة الحالي في محافظة بورسعيد، بالإضافة إلى قيام هيئة الرقابة والاعتماد بتدريب القوى البشرية على ضبط معايير الجودة وضمانها في سائر محافظات المرحلة الأولى للنظام.

وحسب البيان شدد الرئيس السيسي على أهمية التطبيق الكامل لإجراءات الميكنة ، بما يضمن ضبط وحوكمة الأداء، ودقة الإجراءات، مع إعطاء أهمية خاصة للكوادر البشرية والارتقاء بها من كافة الجوانب.